fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

الأهلي يحسمها ويضع قدما ونصف في نهائي أبطال إفريقيا للمرة الخامسة عشر بعد اكتساح وفاق سطيف

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، في تحقيق فوز عريض على وفاق سطيف الجزائري، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ووضع المارد الأحمر، قدمًا في المباراة النهائية بعدما حقق الفوز برباعية نظيفة بالمباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب الأهلي والسلام ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي البطولة.

وضغط الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، منذ بداية المباراة بشكل سريع بحثًا عن إحراز هدف مبكر وفرض سيطرته على اللقاء منذ البداية.

واستطاع طاهر محمد طاهر لاعب الفريق، أن هدف مبكر بالفعل بالدقيقة الثالثة من الشوط الأول، قبل أن يقرر باملاك تيسمبا حكم اللقاء إلغائه بداعي التسلل بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو.

وشن الأهلي هجماته على الفريق الجزائري، من أجل هز الشباك، حيث كاد أن يحرز أحمد عبدالقادر صانع ألعاب الفريق، الهدف الأول في الدقيقة 23 بعد تسديدة قوية إلا أنها ترتطم بالقائم الأيسر للحارس الجزائري.

وبعدها بدقيقة واحدة، سدد حسين الشحات لاعب الفريق، كرة قوية على يمين الحارس ولكنها ترتطم بالقائم أيضًا وتضيع فرصة التقدم.

ونجح بيرسي تاو لاعب الفريق الأول، في تسجيل الهدف الأول في مرمى وفاق سطيف الجزائري، مع الدقيقة 30، بعدما ترجم عرضية متقنة من طاهر محمد طاهر، ليضعها بالرأس داخل الشباك.

ومع الدقيقة 34 من المباراة، أشهر باملاك تيسمبا حكم اللقاء، البطاقة الحمراء في وجه أمير قراوي لاعب وفاق سطيف، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وتدخل أمير قرواي على قدم حسين الشحات بشكل قوي ليلجأ حكم اللقاء باملاك تيسيما إلى تقنية الفيديو المساعد، بسبب التدخل القوي.

وفي الشوط الثاني، واصل المارد الأحمر هجماته من أجل زيادة الغلة التهديفية، والحصول على أريحية قبل مواجهة الإياب في الجزائر.

ونجح طاهر محمد طاهر، في إضافة الهدف الثاني فى الدقيقة 54 من المباراة، قبل أن يضيف البديل محمد شريف الهدف الثالث في الدقيقة 72 من اللقاء.

إقرأ أيضًا:

الشوط الأول| الأهلي يتفوق على وفاق سطيف أداء ونتيجة وطرد يربك حسابات الفريق الجزائري

وفي الدقائق الأخيرة، عاد بيرسى تاو ونجح في إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 92 من الوقت بدل الضائع من زمن المباراة لينتهى اللقاء بفوز الأهلي برباعية دون رد.

وخاض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى : محمد الشناوي
الدفاع : محمد هاني – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – علي معلول
الوسط : حمدي فتحي – أليو ديانج – أحمد عبد القادر
الهجوم : حسين الشحات – طاهر محمد طاهر – بيرسي تاو.

ويجلس على مقاعد البدلاء: محمود متولي – محمد شريف – وليد سليمان – علي لطفي – محمد مجدي أفشة – محمود وحيد – كريم فؤاد – لويس ميكيسوني – أحمد نبيل كوكا.

فيما لعب وفاق سطيف بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: سفيان خذايريه

خط الدفاع: محمد زيتي – هشام بلقروي – هواري فرحاني

خط الوسط: عبد القادر بوتيش – حسين لعريبي – اكرم جحنيط – امير قراوي – احمد قندوسي

خط الهجوم: عبد المؤمن جابو – رياض بن عياد.

ومن المنتظر أن يحل الأهلي ضيفًا على وفاق سطيف الجزائري، يوم 14 من الشهر الجاري على ملعب 5 جويليه بالجزائر في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

شاهد أيضاً

مفاجأة جديدة حول عودة محمد الشناوي لتدريبات الأهلي.. الكواليس كاملة

كشف الإعلامي إبراهيم عبد الجواد عن موعد عودة الدولي محمد الشناوي حارس مرمى فريق الكرة …