fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

الأهلي يشكر الجهات المعنية على الحل النهائي لأزمة تضارب كأس الأمم الإفريقية مع كأس العالم للأندية

أرسلت إدارة النادي اليوم خطابًا لاتحاد كرة القدم، تؤكد فيه على تقديرها للجهد الكبير الذي بذله المهندس أحمد مجاهد، رئيس الاتحاد، لحل مشكلة تعارض مواعيد بطولتي الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون.

 

وأضاف اتحاد الكرة أن إدارة النادي تثمن جهود الجهد الكبير المبذول لحل التعارض لبطولة كأس الأمم الإفريقية في الفترة من 9 يناير 2022 إلى 6 فبراير، وكأس العالم للأندية بالإمارات في الفترة من 3 – 12 فبراير.

 

وأوضحت الجبلاية أن المنتخب الوطني سوف يشارك في بطولة الأمم الإفريقية بكامل لاعبيه، وكذلك فريق الأهلي سوف يخوض فعاليات كأس العالم للأندية بكافة لاعبيه، وذلك في ضوء التصريحات التي جاءت على لسان رئيس اتحاد الكرة لإحدى القنوات التليفزيونية أمس.

 

وأشار الأهلي في خطابه إلى أن إدارة النادي وهي تثق تمامًا في تصريحات المهندس أحمد مجاهد قامت بإبلاغ الجهاز الفني لفريق الكرة للقيام بالترتيب لتحضيراته الفنية والبدنية للمشاركة في كأس العالم للأندية.

 

وتابع البيان: “لقد آخذًا في اعتباره أن الفريق سوف يخوض هذه البطولة ومعه كل لاعبيه بمن فيهم الدوليون. وهو الأمر الذي يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية”.

 

وأكد الأهلي أيضًا على أنه يقدر تمامًا الدعم والمساندة اللذين قام بهما اتحاد الكرة، خاصة أن فريق الأهلي يخوض مونديال الأندية ممثلًا للكرة المصرية، بل للكرة الإفريقية بأكملها.

 

وكان الأهلي كشر على أنيابه في تصريحات سابقة بخصوص تضارب المواعيد الخاصة ببطولة كأس الأمم الإفريقية مع الأخرى الخاصة بانطلاقة كأس العالم للأندية.

 

وشدد الأهلي على أنه لم يتعلل يومًا بلوائح «فيفا» التي تنظم استدعاء اللاعبين الدوليين للمنتخبات؛ لكن الأهلي في هذه البطولة في حاجة شديدة لكل لاعبيه عندما يواجه أبطال القارات في مونديال الأندية، لاسيما أنه يخوض هذا المعترك الكروي وهو يعتز بوطنيته وتمثيل بلاده.

 

ولفت البيان إلى أن الأهلي يمثل مصر والقارة الإفريقية، وأنه يجب أن يتلقى الدعم الكامل والمساندة من اتحاد الكرة بصفة الأهلي ممثلاً لمصر والقارة بأكملها، ويجب أن يتم التحرك الفوري لإيجاد حلول واقعية تجعل الفريق يستعين بكل اللاعبين الدوليين في المحافل العديدة.

شاهد أيضاً

دخول الغول واستبعاد العجوز.. كولر يعلن تشكيل ناري لمواجهة مازيمبي

أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل فريقه الذي …