fbpx
الجمعة , 3 مايو 2024

الأهلي يصطدم بـ مازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.. موعد اللقاء

حقق فريق الكرة الأول بنادي مازيمبي الكونغولي الفوز على منافسه بترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وسجل هدفي مازيمبي الكونغولي فيليب بيني كينزومبي وجويل بيه في الدقائق 82،96 بينما أحرز هدف بترو أتلتيكو اللاعب جوناثان تورو في الدقيقة 29.

وضرب مازيمبي موعدًا مع النادي الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما تخطى المارد الأحمر نظيره سيمبا التنزاني في دور ربع نهائي المسابقة القارية.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي منافسه مازيمبي الكونغولي أحد أيام 26، 27 إبريل في الكونغو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على أن يلعب لقاء العودة بعد مرور أسبوع.

خلال 19 مشاركة سابقة في الدور نصف النهائي، تمكن النادي الأهلي من التأهل إلى النهائي في 16 مناسبة، وخرج فقط ثلاث مرات في الأعوام 1981 و1988 و2010.

تأهل الأهلي خمس مرات على التوالي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في الأعوام 2020 و2021 و2022 و2023 و2024.

حقق الأهلي فوزًا هامًا خارج أرضه بفوزه على سيمبا بهدف نظيف سجله أحمد نبيل كوكا في الدقيقة الخامسة من زمن المباراة في ذهاب ربع النهائي. ثم حقق الأهلي فوزًا مماثلًا في مباراة الإياب بالقاهرة بنتيجة 2-0 سجلهما عمرو السولية ومحمود كهربا.

في النسخة السابقة، تعادل الأهلي في إياب ربع النهائي بدون أهداف مع الرجاء المغربي، لكنه فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-0 ليتأهل ويحصد اللقب.

يطمح الأهلي، حامل لقب النسخة السابقة من دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على الوداد المغربي، في تحقيق اللقب الثاني عشر في البطولة الحالية.

يتصدر الأهلي قائمة الأندية الأكثر تتويجاً بلقب دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبًا، في حين يحتل الزمالك المركز الثاني بخمسة ألقاب، متساويًا مع مازيمبي الكونغولي.

شاهد أيضاً

ثنائي الأهلي يُطيح بـ كهربا خارج القلعة الحمراء والخليج ينتظره.. “الكواليس كاملة”

تحوم الشكوك حول استمرار محمود عبد المنعم كهربا، مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، رفقة …