fbpx
الخميس , 2 مايو 2024

الأهلي يضرب الإسماعيلي في الجولة الأول ويحصل على أول ثلاث نقاط

حقق الفريق الأول لكرة القم بالنادي الأهلي، فوزًا غاليًا على نظيره الإسماعيلي، بهدف أول دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الأول من مباريات الدوري الممتاز.

بدأت المباراة قوية ومميزة من كلا الطرفين في ظل مساعي كل اللاعبين إلى فرض سيطرتهم وإجادتهم على كل طرف، حيث ظهر الاسماعيلي بمستوى مميز قبل الـ ق 15 وحتى هجمة عبدالقادر.

سعى النادي الأهلي إلى الاستحواذ على الكرة ومحاولة الاختراق من الأطراف، خاصة الطرف الأيسر تجاه علي معلول، بينما استعرض طاهر طاهر في الجانب الأيمن، بكرات إيجابية ولكنها لم تمر إلى محمد شريف داخل الصندوق.

أهدر عبدالقادر كرة قوية ومميزة كادت أن تسكن الشباك، ولكنه قام بالتطويل في الكرة من الناحية اليسرى دون اعتبار لمن حوله من اللاعبين الآخرين وذلك في ق 14.

سعى الدراويش إلى اللعب على الهجمة المرتدة، واستغلال سرعات الجانب الهجومي من أجل إحراج النادي الأهلي عبر التسديد المباشر، ولكن التغطية العكسية من جانب أكرم توفيق ومتولي ساهمت في أن يكون الأهلي يقظاً على الصعيد الدفاعي، بالإضافة إلى عودة أليو ديانج ليصقل كافة الأمور الدفاعية ويضعها في نصابها الصحيح.

كانت الهجمة الأخطر للأهلي في ق 24من تمريرة من عبدالقادر إلى محمد شريف مهاجم الفريق، ليسدد بكل قوة بيسراه لتمر بجانب القائم زاحفة قريبة للغاية من المرمى.

استفاق الأهلي مرة أخرى على مرمى الدراويش، وسعى برونو سافيو إلى التسديد من تصليحة علي معلول في ق 29 ولكنها كانت بعيدة عن القائم الأيسر للفريق الأصفر، فيما حاول شريف مرة أخرى على المرمى ولكنا الدفاع الاسماعيلاوي كان بالمرصاد.

كرر طاهر طاهر في ق 33 نفس تسديدة سافيو السابقة ولكنها كانت أقوى وأكثر تركيزاً، ليزداد النادي الأهلي في شراسته الهجومية دون أن يقدم الدراويش أي جديد في المباراة سوى الهجمات المرتدة.

سعى النادي الأهلي إلى أن يكثف من هجومه في الدقائق الأخيرة، ليرد الاسماعيلي بكل قوة على المساعي الأهلاوية بينما، يتطلع الفريق الأحمر أن يبني الهجمة لإنهاء الشوط الأول بالتقدم، ولكن شريف يفقد التوازن ويضيع الهجمة الأخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

بدا الشوط الثاني على غرار الشوط الأول، حيث بدأ الأهلي بشكل هجومي قوي، من أجل تسجيل الهدف الأولا والسيطرة على مجريات المباراة.

وأجرى السويسري مارسيل كولر العديد من التغيرات من أجل ترجمة الفرص إلى أهداف.

وجاء الهدف الأول للأهلي عن طريق شادي حسين في الدقيقة 73 من عمر المباراة، بعد تمريرة حريرية من جانب كريم فؤاد، ليصبح الهدف الأول للأهلي.

شاهد أيضاً

5 رسائل نارية من مارسيل كولر ضد هؤلاء عقب تخطي الإسماعيلي في الدوري

أبدى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته الشديدة، بعد …