fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

الأهلي يضرب صمود بني سويف بثلاثية ويصل لدور الـ16

تأهل النادي الأهلي إلى دور الـ16 من كأس مصر بعدما تفوق على بني سويف 3/1، مساء اليوم، الثلاثاء، اللقاء الذي أقيم باستاد القاهرة بدور الـ32.

الأهلي نجح في التأهل بفضل ثلاثة أهداف سجل منهم وليد أزارو ثنائية إلى جانب هدف واحد لأحمد الشيخ، ليتأهل للدور القادم منتظرًا الفائز من لقاء إنبي والترسانة.

الخطورة الأولى في اللقاء كانت من نصيب الأهلي في الدقيقة 16 من اللقاء، بعدما مرر أليو ديانج كرة إلى حسين الشحات، قبل أن يعيدها الأخير إلى اللاعب المالي مجددًا ليطلق تصويبة صاروخية، تصدى لها حارس بني سويف ببراعة.

ونجح مصطفى صلاح “بلية” في اختراق دفاع الأهلي بعد كرة طولية تسلمها داخل منطقة الجزاء ليتلاعب بياسر إبراهيم قبل أن يصوب نحو المرمى، لكن تصويبته جاءت بعيدة عن القائم الأيسر لشريف إكرامي في الدقيقة 27.

الأهلي فرض سيطرته بشكل كامل على الملعب في الوقت الذي تراجع فيه بني سويف للدفاع ومحاولة الاعتماد على الهجمات المرتدة، لكن لم يشكل أيًا من الفريقين خطورة على الحارسين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

التصويبة الأولى للأهلي على مرمى بني سويف في الشوط الثاني كانت في الدقيقة 67 عن طريق وليد أزارو من خارج منطقة الجزاء، لكنها جاءت صاروخية في أقصى الزاوية اليسرى لتعلن عن أول أهداف الأحمر في اللقاء.

وبعد دقيقة واحدة، نجح أحمد الشيخ في مضاعفة التقدم للأهلي بعد تمريرة من ديانج اخترق بها دفاع بني سويف ليصبح منفردًا بالمرمى تمامًا، قبل أن يصوبها أرضية داخل الشباك.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 86 بعد عرقلة وليد أزارو، ليصوبها مروان محسن ولكنه لم يتمكن من إيداعها داخل الشباك بسبب تألق على محفوظ حارس بني سويف الذي أبعدها عن مرماه.

وقلص أحمد عبد الرازق من تقدم الأهلي بتسجيل هدف رائع لبني سويف في الدقيقة 89 بعد تصويبة من داخل منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى لإكرامي الذي لم ينجح في الوصول لها.

أزارو عاد مجددًا ليسجل ثالث أهداف الأهلي في اللقاء بعد الوصول للدقيقة 90+2 بعد كرة ارتدت من الدفاع عقب تصويبة ديانج، ليحصل عليها المغربي أمام المرمى مباشرة قبل أن يصوبها بسهولة في الشباك.

شاهد أيضاً

أزمة قوية تضرب الأهلي قبل مواجهة سيمبا التنزاني

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى أزمة قوية قبل مواجهة سيمبا التنزاني، في …