fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

الأهلي يضع اتحاد الكرة في مأزق بعد أزمة التحكيم ويطلب 4 أمور جبرية قبل أن يخوض مباريات الدوري

وجه مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، خطاب ناري ومدوي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب التحكيم الأجنبي خلال مباريات الفريق بالدوري المصري الممتاز.

وكان النادي الأهلي طالب استقطاب حكام أجانب في مبارياته المقبلة، وحدد الدوريات الخمس الكبرى من أجل تعيين حكامها، ولكن الجبلاية أعلنت بشكل مفاجئ تعثر وصول أي حكم من تلك الدوريات رغم تحمل المارد الأحمر كل التكاليف.

وأكد النادي الأهلي في خطاب رسمي، أنه طلب حكامًا أجانب من أقوى خمسة دوريات أوروبية وهم (الإنجليزي – الإسباني – الألماني – الإيطالي – الفرنسي)، وخزينة النادي سوف تتحمل مبالغ كبيرة حتى يحصل على العدالة التحكيمية التي هي حق لكل الفرق المتنافسة.

وأضاف: “سبق وأن قام الأهلي بمخاطبة اتحاد الكرة مرات عديدة على مدار العامين الماضيين، للنهوض بمنظومة التحكيم والتصدي للأخطاء التحكيمية المتكررة التي تثير الجدل وتتسبب في حالة احتقان بين الجماهير، لكن حتى الآن لم يتم اتخاذ خطوات فاعلة في هذا الشأن، وأنه طلب استقدام هذه النوعية المتميزة من الحكام الأجانب ليكونوا إضافة فنية للدوري المصري ويتم الاستفادة من خبراتهم لتفادي الأخطاء المؤثرة في نتائج المباريات”.

وتابع النادي في خطابه: “الأهلي لم يطلب استقدام حكام أجانب من دولة بعينها، بل أشار في مكاتباته إلى قيام اتحاد الكرة حسبما يرى باختيار حكام من أي من الدوريات الخمسة التي تأتي في المقدمة كرويًا في أوروبا، وذلك لمواجهة أي اعتذارات قد تأتي من بعض هذه الدول”.

إقرأ أيضًا:

قرار هام من موسيماني تجاه رباعي الأهلي قبل مواجهة طلائع الجيش

واختتم النادي الأهلي خطابه بتحديد أربعة طلبات من اتحاد الكرة وهي “أولها موافاة الأهلي بأسباب اعتذارات الدول الخمس عن إيفاد حكام للدوري المصري، أو الإعلان بشكل رسمي عن تلك الأسباب من خلال وسائل الإعلام، وثاني الطلبات إبلاغ النادي عما إذا كانت هذه الاعتذارات من الدول الخمس مؤقتة أم دائمة”.

“ثالث الطلبات أن النادي يتمسك بإسناد مبارياته التي يحددها إلى حكام أجانب من الدوريات الخمسة الأوروبية ووفقًا للمعايير التي تمت الإشارة إليها في خطاباته لاتحاد الكرة، وحال تعذر ذلك بالنسبة لمباراتي طلائع الجيش وسيراميكا لأسباب تتعلق بهذه الدول ومعلنة عبر وسائل الإعلام من جانب الاتحاد، في هذه الحالة ينتظر الأهلي وبشكل عاجل إبلاغه بأقرب موعد يمكنه فيه استقدام حكام أجانب من هذه الدول”.

والطلب الرابع للأهلي في خطاب الأمس أن يتلقى النادي في أقرب وقت المواعيد المتبقية من جدول الدوري حتى يقوم بتحديد المباريات التي يطلب لإدارتها حكامًا أجانب من ذات الدول وبنفس المعايير.

شاهد أيضاً

ضربة قوية من الخطيب.. الأهلي يخطط لخطف هدف الزمالك خلال فترة الانتقالات

يحرص محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على عقد جلسة طارئ مع السويسري مارسيل …