fbpx
الثلاثاء , 14 مايو 2024

الأهلي يعلن تفاصيل إصابة أيمن أشرف أمام فيتا كلوب

أكد أحمد أبو عبلة، طبيب النادي الأهلي، أن أيمن أشرف شعر  بإجهاد في عضلة السمانة في الدقائق الأخيرة من مباراة الأهلي وفيتا كلوب مساء اليوم الثلاثاء.

وقال إن الجهاز الفني بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، قرر استبدال اللاعب تفاديا لتفاقم الإجهاد في عضلة السمانة.

يذكر أن الأهلي تمكن من تحقيق الفوز على حساب فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الرابعة ضمن منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

واقترب المارد الأحمر بقوة من وضع قدماً في الدور ربع النهائي، وسجل ثلاثية النادي الأهلي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني استطاع البديل طاهر محمد طاهر إضافة الهدف الثالث.

وعلى هذا يصبح ترتيب مجموعة الأهلي بعد الفوز بثلاثية على فيتا كلوب بدورى الأبطال على النحو التالي:

سيمبا التنزاني 10 نقاط.

-الأهلي المصري 7نقاط.

-فيتا كلوب الكونغولي 4 نقاط.

-المريخ السوداني نقطة.

 

وكان الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني قد خاض اللقاء بتشكيل مكون من كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع:محمد هاني وبدر بانون وأيمن أشرف وياسر إبراهيم.

خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي.

خط الهجوم:محمد شريف ومروان محسن.

سجل محمد شريف الهدف الأول بشكل رائع في مرمى فيتا كلوب، وذلك بعد انفراد صريح بالمرمى ووضع مهاجم الأهلي الكرة في المرمى بشكل رائع في المرمى خلال الدقيقة 7 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 19 تمكن محمد مجدي أفشة من تسجيل الهدف الثاني للنادي الأهلي، وذلك بعد مجهود فردي رائع حيث راوغ مدافع فريق فيتا كلوب وسدد صاروخية اصطدمت في القائمة وسكنت المرمى لتصبح النتيجة 2/0.

وفي الدقائق الآخيرة من عمر اللقاء قاد محمد هاني هجمة رائعة في الجبهة اليمنى ويمرر الكرة إلى والتر بواليا الذي وضع الكرة إلى طاهر محمد طاهر القادم من الخلف ليضعها في المرمى بشكل رائع وتصبح النتيجة 3/0.

وكان فريق سيمبا التنزاني قد حقق فوزا مهما على حساب ضيفه المريخ السوداني بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوةر المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

افتتح سيمبا التسجيل مبكرا، وبالتحديد في الدقيقة 18 عن طريق لويس ميكيسوني، قبل أن يضيف محمد حوسيني  الهدف الثاني في الدقيقة 39، وفي الدقيقة 50 اختتم كريس موجالو ثلاثية الفريق التنزاني.

وارتفع رصيد فريق سيمبا التنزاني عند النقطة رقم 10 ليصبح في صدارة المجموعة الأولى، متفوقًا على الأهلي، صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط، والذي فاز بدوره على مستضيفه فيتا كلوب بنتيجة 3-0 أيضًا، محققًا أول فوز لفريق مصري في الكونغو.

شاهد أيضاً

صدمة لكولر.. تأكد غياب ثنائي الأهلي الأساسيان عن مواجهة الترجي التونسي!

كشف مصدر وثيق الصلة من الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي، عن تأكد غياب ثنائي الفريق …