fbpx
الأحد , 28 أبريل 2024

الأهلي يفوز على سان جورج برباعية مع الرأفة ويتأهل لدور المجموعات

أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي مباراته أمام سان جورج الأثيوبي في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بالفوز بأربعة أهداف نظيفة مع الرأفة، وبـ7 أهداف في مجموع المبارتين، وذلك في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

واستطاع النادي الأهلي منذ الدقيقة الأولى أن يقود الجانب الهجومي بكل قوة وإجادة كاملة، وأن يستكمل التفاصيل الكاملة، لأن يكون محققاً التفوق والقوة وحصار أثيوبيا في وسط الملعب.

وفي ق 10 سعى إمام عاشور إلى العبور أمام منطقة الجزاء، ولكن تمت عرقلته ليحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة من أمام المنطقة، وينفرد لها محمد مجدي “قفشة” ويضعها في الـ90 رائعة للغاية.

كاد كهربا أن يحرز هدفاً ثانياً، ولكن قوة الكرة التي بعثها له عبد القادر من الجانب الأيمن، جعل كهربا لم يستطع الوقوف بشكل قوي وكامل على الكرة.

قام رمضان يوسف اللاعب الدولي لسان جورج الأثيوبي في ق 30 بتعليق قدم محمود عبد المنعم “كهربا” داخل منطقة الجزاء، عندما لف اللاعب ودار لمحاولة الوصول إلى المرمى، ليتم احتساب ركلة جزاء صحيحة.

وانفرد محمد عبد المنعم لركلة الجزاء، ولكنه ترك الكرة في اللحظة الأخيرة لمحمود “كهربا” من أجل أن يفك أي عكوسات، ليحرز الهدف الثاني في منتصف المرمى.

استمر النادي الأهلي في الحصار، وقام كريم الدبيس بالتألق في الجبهة اليسرى بالكرات العرضية، ومحاولة المرور، لسد فراغ التونسي علي معلول، بعد قرار المدير الفني بإراحة اللاعب من المشاركة.

في ق 39 جاءت عرضية من جانب كريم الدبيس، لتمر من فوق رأس محمود “كهربا”، وتعبر إلى محمد مجدي “قفشة” ليضعها في المرمى بالزاوية البعيدة ليحرز الهدف الثالث بجدارة وقوة.

استمر النادي الأهلي عن طريق إمام عاشور والدبيس، ومحمد مجدي “قفشة” وكهربا، في الانقضاض على مرمى أبناء أثيوبيا، حيث كاد أن يحرز كهربا من شبه إنفرد في ق 42 وضع الكرة له قفشة ولكنها جاءت بعيدة تماماً عن المرمى.

بدأ الشوط الثاني وبدأت معه الاحتكاكات الشديدة من جانب لاعبي الفريق الأثيوبي ضد لاعبي الفريق الأحمر، ليسعى لاعبي الأهلي إلى الحفاظ على أنفسهم من الالتحامات القوية.

سيطر النادي الأهلي على الكرة وحاول إمام عاشور أن يميل ناحية كريم الدبيس، من أجل صقل هذه الناحية بشكل جيد من أجل انطلاق اللاعب إلى الأمام.

كاد أن يحرز محمد كريستو الهدف الرابع في ق 54 من زمن المباراة، وذلك بعدما اقتنص العرضية برأسه قوية وسريعة ولكنها جاءت في منتصف المرمى في يد الحارس.

بعد مساعي متواصلة من جانب النادي الأهلي، وتحديداً محمود عبد المنعم “كهربا”، استطاع أن يحرز في ق 63 الهدف الرائع من عرضية محمد هاني ليضعها على يسار الحارس بهيرو نجاش.

حل إلى أرضية الملعب ياسر إبراهيم، بالإضافة إلى كريم فؤاد من أجل تنشيط كل اللاعبين وإجراء التدوير المتبع من جانب المدير الفني للنادي الأهلي.

كاد كريم فؤاد أن يسجل الهدف الأول له بعد ارتداد رأسية إمام عاشور من حارس المرمى، لترتد داخل منطقة الجزاء، ويضعها كريم فؤاد عالية فوق العارضة بالدقيقة الـ70.

حاول الأهلي أن يزيد حصيلته التهديفية، ولكن الفريق الأحمر اكتفى بالرباعية ليصعد إلى دور المجموعات بجدارة واستحقاق ويحقق الأداء المنتظر والإجادة التهديفية من جانب الجماهير الحمراء.

شاهد أيضاً

الأهلي يقسو على الترجي التونسي.. ويوجه ضربة استباقية من العيار الثقيل

وجه النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، ضربة استباقية موجعة من العيار الثقيل …