fbpx
الخميس , 18 أبريل 2024

الأهلي يكشف الموعد الأخير لعودة الشناوي.. ويوجه رسائل نارية للأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا

حقق فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا ساحقًا على حساب الحرس الوطني بطل النيجر، بنتيجة 6-1، ضمن منافسات الـ32 بدوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب “وي السلام”.



أحرز سداسية الأهلي كلًا من، محمد شريف في الدقيقة ، هدفين لمحمد مجدي أفشة في الدقائق 17، 58، وأضاف حسين الشحات الرابع في الدقيقة 64، ثم سجل محمود كهربا الخامس في الدقيقة 69، واختتم حمدي فتحي السداسية في الدقيقة 89، بينما سجل إنسا إيسوفو هدف بطل النيجر الوحيد في الدقيقة 36.


وانتهت المباراة الماضية في النيجر، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتأهل الأهلي لدور المجموعات بمجموع المباراتين 7-2.



وتحدث سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن إصابة وليد سليمان، وآخر استعدادات القلعة الحمراء لدوري أبطال أفريقيا، بعد تحديد الـ16 فريق المتأهلين لدور المجموعات.



وقال “عبد الحفيظ”، في تصريحات تلفزيونية، إن وليد سليمان غادر المستشفى وحالته مستقرة، وسينتظم في التدريبات قريبًا تحت قيادة بيتسو موسيماني مدرب الفريق.



وعن رحلة تعافي محمد الشناوي حارس الأهلي من إصابته بتمزق في العضلة الخلفية، أكد أن الحالة الصحية للشناوي في تقدم ملحوظ، ويحتاج أسبوع آخر حتى ينتهي من مرحلة العلاجي الطبيعي، ثم يعود للانتظام في التدريبات الجماعية تدريجيًا.



وحال شفاء الشناوي في الموعد المحدد سيكون أمامه أسبوعاً أو أقل للدخول في التدريبات الجماعية، وقيادة الفريق في مباراة القمة امام الزمالك.




وبشأن دوري أبطال أفريقيا، أكد أن البطولة قوية للغاية لكن الأهلي دائمًا يأخذها مراحل، ولا يعمل حسابات لشئ معين، مؤكدًا أن الفريق يعمل حسابات من يواجهه من الفرق خلال مراحل البطولة المختلفة، وليس هناك فريق يتمنى الأهلي مواجهته.



ولفت إلى أن أول مباراة في دور المجموعات ستقام في شهر فبراير القادم، لذلك هناك فرصة للتحضير والتجهيز بشكل كبير، مؤكدًا أن الأهلي يسعى للتويج بالحادية عشر.

 

وتقام مباراة الأهلي والزمالك يوم 5 نوفمبر على استاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر منافسات الدوري الممتاز.



وأسدل الستار مساء الأحد، على مباريات دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2021/2022.


وشهدت مباريات دور الـ32 عددٍ من المفاجأت، منها خروج مازيمبي الكونغولي، على يد فريق أمازولو الجنوب إفريقي، وفشل سيمبا التنزاني في التأهل رغم فوزه خارج الديار بهدفين، لكنه خسر على أرضه من جوانينج جالاكسي البوتسواني بنتيجة 3-1 في مباراة الإياب.



تصنيف الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا:

المستوى الأول: الأهلي والترجي التونسي والرجاء المغربي.

المستوى الثاني: الزمالك ، وصن داونز الجنوب إفريقي، وحوريا كوناكري الغيني، والنجم الساحلي التونسي.



المستوى الثالث: الهلال السوداني، والمريخ السوداني، وبترو أتليتكو الأنجولي، وشباب بلوزداد الجزائري.

المستوى الرابع: وفاق سطيف الجزائري، وجالاكسي البوتسواني، وأمازولو الجنوب إفريقي، ووساجرادا اسبيرانسا الأنجولي.

شاهد أيضاً

كم هدف يفصل موديست عن فرض البند التعجيزي ضد إدارة الأهلي؟

يثير الفرنسي أنتوني موديست مهاجم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أزمة كبير داخل أسوار القلعة …