fbpx
الخميس , 18 أبريل 2024
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-03-03 06:51:47Z | |

الأهلي ينصح موسيماني بصفقة فايلر.. «ماذا قدم الخطير في آخر موسمين؟»

منذ تعاقد مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، خلفًا للسويسري الذي انتهى عقده مع الأهلي رينيه فايلر، وانضم للمارد الأحمر 3 لاعبين أجانب، ورحل إثنان آخرين.



ومنذ الدقيقة الأولى لموسيماني في ملعب مختار التتش، وطالب موسيماني من لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح ومدير التعاقدات أمير توفيق، سرعة ضم لاعبين محترفين مميزين لصناعة فريق قوي قادر على قهر والتغلب على جميع أندية قارة أفريقيا.



وبالفعل تم تنفيذ كل هذه الطلبات وتعاقد الأهلي مع العديد مع العناصر القوية واستعاد لاعبين آخرين من أندية الدوري، ليتمكن المارد الأحمر من التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي وبرونزية المونديال مرتين على التوالي.



وتمنى موسيماني في يناير 2020 ضم لاعب ماميولدي صن دوانز جاستون سيرينو إلا أن الصفقة فشلت بسبب مغالاة النادي الجنوب أفريقي، ليتم توجيه الدفة نحو الدوري الإنجليزي وضم بيرسي تاو نجم برايتون الإنجليزي في صفقة أشاد بها الجميع.



وأقصى عدد لضم محترفين اجانب في قائمة الفريق المحلية هم 5 لاعبون، لذلك كان هناك تضحيات كثيرة ببعض اللاعبين الأجانب، أبرزهم الكونغولي والتر بواليا، النيجيري جونيور أجايي، السنغالي أليو بادجي.







صفقة فايلر الغريبة

طالب رينيه فايلر أثناء تولايه الأهلي منذ عامين ماضيين، التعاقد مع السنغالي أليو بادجي صاحب الـ23 عامًا، قادمًا من رابيد فيينا النمساوي في فترة الانتقالات الشتوية، في صفقة قيمتها 2 مليون دولار، واستمر نصف موسم مع المارد الأحمر.



وبعد تولي موسيماني تدريب الأهلي لم يعجب كثيرًا بإمكانيات المهاجم السنغالي وطلب من إدارة الأهلي إعارة بادجي وضم مهاجم رأس حربة بمواصفات سوبر.


وتمت إعارة بادجي إلى نادي أنقرة جوتشو التركي لنهاية الموسم الماضي مقابل 250 ألف يورو، ووضع بند يتضمن أحقية الشراء بقيمة مليون دولار، حيث نجح معهم في تسجيل 3 أهداف خلال 12 مباراة.



وانتهت إعارة بادجى لإنقرة جوجو التركى بنهاية الموسم عقب هبوطه للقسم الثانى بشكل رسمي، وعدم قدرته على تسديد مبلغ مليون يورو لضمان تحويل الإعارة لبيع نهائي.



وبسبب اكتمال قائمة المحترفين في فريق الأهلي، تمت إعارة بادجي إلى نادى أميان الفرنسى لمدة موسم مقابل 450 ألف دولار، مع وجود بند أحقية الشراء مقابل مليون و800 الف دولار.



ومن جانبه فجر الإعلامي كريم حسن شحاته، مفاجأة بشأن إمكانية عودة أليو بادجي مهاجم  أميان الفرنسي من جديد إلى الأهلي بعد المستويات القوية التي يقدمها مع فريقه الفرنسي في الدرجة الثانية.

 

وأكد “شحاتة”، في تصريحاته ببرنامجه “كورة كل يوم” والمذاع عبر فضائيه الحياة، أن لجنة التخطيط بالنادي الاهلي عرضت على بيتسو موسيماني عودة بادجي من جديد، وعرضت عليه أرقامه المميزة مع الفريق.


وعلم موقع أخبار الأهلي Ahly News، في وقت سابق، أن موسيماني طلب من إدارة الأهلي التعاقد مع مهاجم رأس حربة أجنبي سوبر في فترة الانتقالات الصيفية، بسبب كثرة إصابات صلاح محسن، وعدم اثبات حسام حسن نفسه مع الأهلي.



وأوضحت المصادر ان الأهلي مهتم للغاية بضم مهاجم أجنبي ليكون بديل لمحمد شريف في مركز رأس الحربة، لذلك تم الحديث مع موسيماني على إمكانية عودة بادجي.



وأضافت المصادر ان إدارة الأهلي كانت على اقتناع بمواصفات المهاجم السنغالي، وفشل في اثبات نفسه في وقت قصير، حيث أنه يستحق العودة من جديد بعد تألقه.

 

كما أن إدارة الأهلي تخشى صعوبة بيع بادجي لناديه الفرنسي ومن ثم فإنه حال رفض موسيماني عودته مرة أخرى سيكون من الصعب إعارته أو بيعة مجددا بمبلغ جيد، لذلك طلبت إدارة التخطيط من موسيماني منح صاحب الـ23 فرصة الفترة القادمة.




أرقام بادجي مع الأهلي ومع أميان الفرنسي

شارك بادجي فى 25 مباراة رفقة الأهلي، سجل فيهم 4 أهداف وصنع 8 أخرى قبل إعارته في الميركاتو الصيفي 2020.


 

وشارك بادجي في 16 مباراة فقط مع أميان الفرنسي حيث سجل 10 أهداف وصنع هدفين لزملائه، كما خاض ٥ مباريات ضمن منافسات بطولة كأس فرنسا.


 

شاهد أيضاً

كم هدف يفصل موديست عن فرض البند التعجيزي ضد إدارة الأهلي؟

يثير الفرنسي أنتوني موديست مهاجم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أزمة كبير داخل أسوار القلعة …