fbpx
الأربعاء , 8 مايو 2024

الأهلي ينقلب على اتحاد الكرة.. فرمان وقرار عاجل من الخطيب

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، عن قرار حاسم وصارم بشأن أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي طالب فيها بالتحقيق مع اتحاد الكرة بشأن اخفاء خطاب تحديد ملعب المباراة.

 

ومن المقرر أن يعقد الأهلي اجتماعًا في الرابعة عصر السبت المقبل لمناقشة نتيجة التحقيقات الخاصة باللجنة التي شكلها وزير الشباب َالرياضة، للتحقيق في أزمة استضافه ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكد الأهلي في بيانات سابقة، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف أرسل خطاب لكافة اتحادات الأندية المشاركة في البطولة، لكن تم إخفاءه أو تجاهله والذي منح الاتحادات الفرصة لتقديم ملف التقديم لاستضافة نهائي البطولة الأهم على مستوى الأندية في القارة السمراء.

 

ويهدف الاجتماع لمتابعة نتائج التحقيقات الخاصة باللجنة التي شكلها وزير الشباب والرياضة،   ومتابعة الملف بشكل عام سواء على مستوى التحقيقات.

وكانت وزارة الشباب والرياضة شكلت لجنة لبحث شكاوى عدم الشفافية والفساد، واستعمت لأقوال النادي الأهلي أمس.

كما تم تقديم ملف مستندات تضم 20 ملفًا يؤكد على أن اتحاد الكرة أضاع على النادي حقوقه المشروعة وتسبب في الكثير من الأضرار للنادي في ملف ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وشدد مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على تمسك القلعة الحمراء بحقوق النادي كاملة فيما يخص هذه الأزمة على وجه التحديد، بعد محاولة  اتحاد الكرة التنصل من الأزمة والتخلي عن مسؤولياته تجاه الأندية المصرية وإضاعة حقوقها.

 

وأكد النادي الأهلي على أنه ماضي قدمًا في طريقه، ولن يتراجع في هذا الملف على وجه التحديد للحفاظ على حقوق النادي بشكل خاص والأندية المصرية بشكل عام.

وأشار الأهلي أن ما تعرض له في البطولة الماضية، قد يتعرض له اي نادي في الكرة المصرية مستقبلا وهو ما يدق جرس انذار.

 

ولفت الأهلي إلى أن تصحيح المسار يبدأ بالإعتراف بالخطأ الذي حدث عندما تم تجاهل الخطاب المرسل من الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف او اخفاءه عن عمد.

ويجب الكشف عن المتسبب في هذه الأزمه على وجه التحديد ومحاسبته ايًا كان منصبه أو موقعه ومحاسبته ليكون ردعًا لغيره.

شاهد أيضاً

أشرف صبحي “يصعق” الأهلي في الأزمة الكبرى: مالناش دعوة.. ليس دورنا

كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، موقفه من أزمة النادي الأهلي المشتعلة خلال الشهور الماضية. …