fbpx
الثلاثاء , 14 مايو 2024

الأهلي يواصل السيطرة والهيمنة على الصدارة ويخطف فوز مهم من سموحة بالدوري الممتاز

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزاً غالياً على نظيره سموحة، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الدوري الممتاز، حيث نجح الفريق الأحمر في السيطرة على معظم فترات الشوط بهجمات متواصلة وأنياب هجومية قوية، فتعددت الفرص لكنها لم تصل للنهاية السعيدة نتيجة لعدم التوفيق، خاصة في الدقيقة الثانية عندما تصدى الهاني سليمان حارس سموحة لتسديدة كهربا قبل أن تعانق شباكه.

ومع الضغط الهجومي نجح محمد شريف في تسجيل أول أهداف الأهلي في الدقيقة 28، عندما تسلم تمريرة محمد هاني وسدد بمهارة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى سموحة.

انطلقت المباراة سريعة وحماسية كعادة لقاءات الفريقين، ومع الدقيقة 2 كاد الأهلي يهز الشباك مبكرًا عندما مرر أليو ديانج الكرة على طبق من ذهب إلى محمود كهربا داخل منطقة جزاء سموحة، فسدد ببطن القدم لكن في جسد الحارس الهاني سليمان مهدرًا أولى فرص الأهلي في المباراة.

في الدقيقة 16 تسلم عمرو السولية الكرة في منتصف ملعب سموحة وسدد قوية ارتدت من يد الهاني سليمان أمام بيرسي تاو المتابع، لكن في آخر ثانية تدخل مدافع سموحة أحمد جمال مع تاو ومنعه من وضع الكرة في الشباك.

تعددت فرص الأهلي سواء من الناحية اليسرى أو اليمنى لكنها لم ترتق إلى مرحلة الخطورة الحقيقية، نتيجة لارتداد سموحة بكامل صفوفه للدفاع، لمنع أنياب الأهلي الهجومية من الوصول للمرمى وهز الشباك.

في الدقيقة 28 مرر محمد هاني الكرة طويلة في عمق منطقة جزاء سموحة إلى محمد شريف، فتسلم الكرة وسدد قوية وبمهارة فائقة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى سموحة مسجلًا أول الأهداف.

أقرأ أيضاً : 

الأهلي يضم الموهوب ويقدره مادياً مع لاعبي الفئة الأولى بالفريق

شرط جديد من كولر لحسم صفقة أهم لاعبي الدوري العام.. تفاصيل مهمة

التشكيل الأقرب لمواجهة سموحة.. كولر يقلب الموازين بعد الأزمة الأخيرة

الأهلي يضرب بقوة: كيف يتم توقيع عقوبتين على كهربا وما العمل مع الشخص الموقوف؟

عاجل.. أفيس البرتغالي يتدخل ويوجه ضربة قاضية للزمالك في غرامة كهربا

عاجل.. شبانة يكشف مفاجأة مدوية عن قرار كهربا: العقوبة كانت مخفية!

ماذا قال الأهلي على عقوبة محمود كهربا؟ غضب وحالة طواريء في النادي

أول رد فعل من مرتضى منصور على حكم عزله من الزمالك

في الدقيقة 36 ومن هجمة مرتدة سريعة للمنافس وصلت الكرة إلى حسام حسن مهاجم سموحة، لكن محمد الشناوي تقدم ببسالة خارج منطقة الجزاء وتصدى ببراعة لتسديدة حسام التي ارتدت من وجه الشناوي، ليسقط حارس الأهلي على الأرض وتوقفت المباراة لتلقيه العلاج.

تخلى سموحة بعد الهدف عن مناطقه الدفاعية وارتفعت حرارة المباراة مع توالي الهجمات من الجانبين ولكن دون خطورة حقيقية، ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 1-0.

شاهد أيضاً

تورم ركبة نجم الأهلي الأساسي قبل لقاء الذهاب ضد الترجي.. وكولر يجهز الاكتشاف والدبابة

يتخوف السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، من بعض الأمور الفنية داخل صفوف الفريق …