fbpx
الثلاثاء , 16 أبريل 2024

الأهلي يوجه ضربة قوية إلى اتحاد الكرة بعد المشاركة في كأس العالم للأندية.. ماذا حدث؟

تلقى النادي الأهلي، خلال الأيام القليلة الماضية، خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يفيد مشاركة الأهلي في بطولة العالم للأندية، المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير القادم.. يشارك فريق الأهلي في البطولة للمرة الثالثة على التوالي، والثامنة في تاريخ النادي.

ويعقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة مع محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عقب العودة من قطر، بعد حضوره نهائي كأس العالم، بين الأرجنتين وفرنسا، في حضور لجنة التخطيط من أجل الترتيب للمرحلة المقبل عليها الفريق الأحمر، خلال الفترة الحالية، لاسيما أن الفريق سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية، بجانب الاحتياج إلى العديد من الصفقات.

وأكد عامر حسين رئيس لجنه المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن مشاركة الأهلي في نهائيات كأس العالم للأندية، لم تكن في الحسبان، والأمر جاء مفاجئ.

وتابع حسين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “ديربي مع أحمد أسامه” على إذاعة القاهرة الكبرى 102.2 FM: “الجدول أصبح من الصعب إنهائه في موعده المحدد 30 يونيو المقبل، وتأجيل مباراة يؤدي إلى تغيير الدوري بالكامل وليس الأهلي فقط”.

وأضاف عامر حسين: “هناك أزمة أخرى، وهو حال وصول الأهلي إلى نهائي كأس مصر، وهذا الأمر ليس في الحسبان أيضًا، بالإضافة لمباريات إفريقيا، كل هذا يُحدث خلخلة في نظام الدوري”.

وأكمل: “خلال شهر مارس المقبل، هناك مباراتين للمنتخب الأول ومباراتين للمنتخب الأولمبي، وبالتالي من الصعب إنهاء المسابقة كما كان محدد لها”.

واستطرد: “مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية أمر جيد للغاية، ولكن ما حدث من لخبطة في جدول الدوري بسبب هذه المشاركة هو ما فعل كل هذا، وإعلان البطولة قبلها بشهر، أحدث دربكة كبرى للكرة العالمية وليس في الدوري المصري فقط”.

واختتم: “اتعرض للهجوم الشديد، بسبب التناقض من الجماهير، بسبب عدم نهاية الدوري في موعده المُحدد، هذا الموسم كان محدد لها موعد نهاية، والموسم الماضي كان هناك مقترح إنهائه من الدور الأول، ولكن الأندية رفضت، بسبب عقود اللاعبين، وعند ضغط الدوري، هناك أندية ترفض اللعب الا عند خوض المنافس مبارياته، وإذا تحقق رغبته يعترض بسبب الضغط الذي سيتعرض له فيما بعد”.

وأوضح: “أنه سوف يتم دراسة تأجيل مباريات النادي الأهلي في الدوري المصري، وسوف يتم انتظار قرارات الكاف على تأجيل مواعيد مباريات الفريق بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية”.

وتابع: “سوف يتم استمرار السوبر القديم، وسيكون شبه مستحيل تطبيق النظام الجديد في الوقت الحالي، بسبب الضغط الذي تم الوقوع به”.

وأضاف عامر حسين: جميع الخطابات التي تصل إلى الاتحاد المصري، بيتم وضعها على جروب المجلس التنفيذي، ويتم معالجة الاخطاء، ويتم نشرها للجميع على الفور”.

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره فاركو، في الساعة الخامسة مساء غدا الثلاثاء في المباراة التي ستجمعهما على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة السابعة من مباريات الدوري الممتاز.

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الاثنين 15 أبريل 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا نشرة …