fbpx
الخميس , 18 أبريل 2024

الأهل يصعد أزمة ملعب نهائي أفريقيا لأعلى المستويات.. ويستخدم آخر وسيلة لإيقاف فساد «الكاف»

لا يزال المسئولين في مجلس إدارة النادي الأهلي، يستخدمون كافة أساليب الضغط على الاتحاد الأفريقي “كاف” لتغيير رأيه في ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، أن المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم ستقام 30 مايو الجاري في المغرب.

ويواجه الأهلي أزمتين في هذا القرار، حول عدم تطبيق مبدئ تكافؤ الفرص، واختيار ملعب محايد ليس ملعب في دولة أحد الفريق.

والأزمة الثانية، هو اعلان فترة التوقف الدولي يوم 30 مايو، وهو ما يتعارض حول موقف لاعبو الأهلي من دخول معسكر المنتخب أو المشاركة مع الفريق في نهائي البطولة.

تحرك جديد من محمود الخطيب

وجه مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب طلب جديد للمسئولين في الاتحاد الأفريقيا بشأن أزمة ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم 2022.

وأكد الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أن تم إرسال خطابًا اليوم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه تصعيد أزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”

وطالب الأهلي بتقديم ملف إلى المسئولين في “فيفا” بوجود أزمة في نهائي دوري أبطال أفريقيا، واختيار ملعب النهائي في دولة المغرب مرتين على التوالي.

وشدد الأهلي في طلبة على ضرورة إقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتنافس حاليًا في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وأشار الأهلي إلى أن ما فعله “كاف” واختيار ملعب بعينه مرتين على التوالي لم يحدث من جانب أي اتحاد قاري من قبل، لا سيما أن القرار صدر في توقيت متأخر للغاية.

وأفاد مجلس الأهلي، أن موعد القرار غير صحيح بعدما تقلص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط، وبات ذات القرار يخدم ناديًا بعينه، والذي سوف يخوض المباراة النهائية حال تأهله على ملعبه ووسط جماهيره.

واستطاع الأهلي وضع قدماً في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز في مواجهة الذهاب علي وفاق سيطف الجزائري بأربعة أهداف دون رد.

كذلك اقترب الوداد المغربي من التأهل لنهائي البطولة، بعد الفوز على بترو أتلتيكو الأنجولي خارج الديار بثلاثة أهداف لهدف.

ويستعد الأهلي لمواجهة وفاق سطيف، السبت 14 مايو، في إطار منافسات إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

شاهد أيضاً

كم هدف يفصل موديست عن فرض البند التعجيزي ضد إدارة الأهلي؟

يثير الفرنسي أنتوني موديست مهاجم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أزمة كبير داخل أسوار القلعة …