fbpx
الأربعاء , 17 أبريل 2024

الأوراق الـ6 الحمراء.. لماذا سينتصر الأهلي على الزمالك في موقعة السوبر؟

تنطلق مواجهة السوبر بين الأهلي والزمالك على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وهناك ترقب كبير من جانب الجماهير المصرية والعربية للمواجهة الصعبة.

عوامل كثيرة تساعد النادي الأهلي، على تخطي عقبة الغريم التقليدي في مواجهة الزمالك:

-حكم أجنبي

وجود حكم أجنبي في مواجهة الأهلي والزمالك يساعد المارد الأحمر على توفير نوع من العدالة التحكيمية كما حدث في مواجهات كثيرة بين الفريقين أبرزها لقاء “القاضية ممكن” الذي حسمه المارد الأحمر بنتيجة 2/1 في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأصبح هناك حالة تسيطر على لاعبي نادي الزمالك في بطولة الدوري وهي تعمد السقوط في منطقة الجزاء للضغط على الحكم في ظل تواجد أمور تساعد على ذلك مثل صوت مرتضى منصور، وبعض المجاملات الغريبة التي يحظى بها الفريق الأبيض في مواجهاته المحلية تحت شعار أخطاء الحكام، في حين ترتفع نسبة العدالة في ظل تواجد صافرة أجنبية لإدارة اللقاء.

-غياب الأسد المغربي

يفتقد نادي الزمالك لوجود أهم عناصره في مواجهة القمة خلال الفترات الماضية والذي كان يضغط بشكل قوي على خط دفاع النادي الأهلي وهنا الحديث عن أشرف بن شرقي الذي كان دائما ما يكون هو مصدر ازعاج لخط دفاع القلعة الحمراء، لما يمتلكه من سرعة ومهارات ولكنه رحل عن الفريق الأبيض وانتقل إلى الجزيرة الإماراتي ولم يضم الفارس الأبيض صفقة بنفس الامكانيات.

-ضربة الونش وضعف خبرة الزناري وعبد الغني

يفتقد نادي الزمالك لخدمات أهم مدافع في الدوري المصري وهنا الحديث عن محمود حمدي الونش، في الوقت الذي يفتقد خلاله مصطفى الزناري خبرة وامكانيات وأجواء مواجهات القمة تحت ضغط جماهيري، كما لدى محمد عبد الغني بعض الأخطاء في عملية التمركز والتعامل مع الكرات العالية.

-سويسري عبقري

يعتبر السويسري مارسيل كولر من أهم أسلحة النادي الاهلي في هذه المواجهة، وهناك مقدمات كثيرة في الفترة الماضية اثبتت انه مدرب كبير ويجيد قراءة المباريات والضغط على الخصم ويجيد تطوير مستوى النجوم، ولذلك يراهن عليه الأهلاوية في التعامل مع خطة الزمالك الثابتة مع فيريرا والتي تعتمد على التحولات الهجومية في طريقة 3/4/3 وهو ما يجعل الزمالك كتاب مفتوح أمام السويسري.

-الضربة جاية منين

يعتبر النادي الأهلي غامض بشكل كبير أمام نادي الزمالك في المواجهة المقبلة، فهناك مراكز من الصعب على العبقري الآخر البرتغالي جاسفالدو فيريرا توقعها.

وهنا الحديث عن مركز رأس الحربة الصريح في الأهلي هل سيشارك محمد شريف أم شادي حسين، وهل سيلعب محمد مجدي أفشة أم البرازيلي برونو سافيو، وهل سيشارك حسين الشحات أم طاهر محمد طاهر، وهل سيشارك عمرو السولية بجانب حمدي فتحي أم يدخل أكرم لتعويض ديانج ثم يدخل كريم فؤاد في الجبهة اليمنى.

-الرغبة في الثأر

خسر النادي الأهلي لقب الدوري أمام نادي الزمالك في آخر نسختين، وخسر في الموسم الماضي لقب كأس مصر وتحديدا في آخر مواجهة أمام الفارس الأبيض وكان الأداء الأحمر دون المستوى مع البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني السابق.

ومن المؤكد أن يكون هناك دوافع قوية من جانب نجوم النادي الأهلي للتعويض وحصد لقب يضيف المزيد من الاستقرار للمنظومة الحمراء قبل استكمال رحلة القتال على الدوري ولقب دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر الجديد.

شاهد ايضا..

وليد صلاح الدين يعنف أحمد عبد القادر.. ويؤكد: مفاضلة بين هذا الثنائي في تشكيل الأهلي أمام الزمالك

مرتضى منصور يعلن موقفه من حضور لقاء السوبر أمام الأهلي.. [اضرب يا سيد]

مارسيل كولر يقرر مشاركة “النجم التكتيكي” في التشكيل الأساسي أمام الزمالك

تشكيل الأهلي أمام الزمالك.. مارسيل كولر يفاجئ طاهر محمد طاهر

ضربة قوية منتظرة.. بشرة خير للأهلي وكولر قبل مواجهة الزمالك في السوبر

بالأسماء.. العبقري كولر يقرر استبعاد 5 نجوم من قائمة مواجهة الزمالك لأسباب فنية

السوبر المصري بين الأهلي والزمالك| 5 قرارات رسمية والكشف عن معلق اللقاء

شاهد أيضاً

القادم صعب| غيابات جديدة “موجعة” في قائمة الأهلي أمام مازيمبي وتعديلات قوية بالتشكيل الأساسي

يضع الجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر الرتوش الآخيرة بشأن تحضيرات الفريق الأحمر …