fbpx
الجمعة , 17 مايو 2024

الاتحاد الأفريقي يفاجئ الأهلي بقرار رسمي.. وتعرف على موعد مباراتي المريخ وسيمبا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة مباراة الأهلي والمريخ يوم السبت 3 ابريل علي ستاد الهلال بأم درمان في تمام الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، ومن المقرر أن يدير المباراة الحكم الأثيوبي باملاك تسيما مباراة الأهلي والمريخ.

وحدد الاتحاد الأفريقي يوم الجمعة 9 ابريل علي ستاد القاهرة الدولي في تمام 6 مساءً بتوقيت القاهرة ويدير المباراة طاقم تحكيم جزائري بقيادة الحكم الدولي مصطفي غربال.

وحقق الأهلي الفوز على فيتا كلوب بثلاثية نظيفة على ملعب الشهداء بالكونغو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ودخل الأهلي المباراة بقوة ومستحوذا على الكرة  لينجح مبكرا في اكتشاف المناطق المؤثرة في دفاع فيتا كلوب في الدقيقة 6مسجلا الهدف الأول الذي  حمل توقيع محمد شريف، وأضاف بعده أفشة الهدف الثاني في الدقيقة 19 قبل أن يختتم طاهر محمد طاهر الثلاثية في الدقيقة78.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 7 في المركز الثاني للمجموعة الأولى التي يتصدرها سيمبا التنزاني برصيد 10 نقاط بعد فوزه على المريخ السوداني صاحب المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة، بينما تراجع فيتا كلوب للمركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وقدم الأهلي مباراة قوية على المستويين الهجومي والدفاعي، وسيطر من البداية على وسط الملعب مستغلا المرتدات السريعة بأنياب هجومية مؤثرة، فأدرك الفوز من البداية قبل أن ينشط فيتا كلوب نسبيا مع بداية الشوط الثاني؛ لينجح طاهر في قتل المباراة بالهدف الثالث.

وكان حسام البدري المدير الفني للمنتخب قد أعلن قائمة المنتخب وجاءت الاختيارات على النحو التالي:

في حراسة المرمى:

 محمد الشناوي -محمود عبدالرحيم جنش -محمد بسام -عامر عامر.

في خط الدفاع: محمد هاني -عمر جابرايمن أشرف – أحمد ابوالفتوح -أحمد حجازي- محمود حمدي الونش -علي جبرأحمد ايمن منصور – ياسر ابراهيم.

في خط الوسط:

محمد الننيعمرو السولية -طارق حامد-حمدي فتحي- محمد صلاح – محمود حسن تريزيجية -محمد فاروق- أحمد سيد زيزو -اسلام عيسي- مصطفي فتحي -محمد مجدي افشه .

في خط الهجوم:

مصطفي محمد -حسام حسن -احمد ياسر ريان -محمد شريف.

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراتي كينيا وجزر القمر فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2022، وخاصة بعد انتهاء مشاركة الأندية المصرية فى البطولات القارية، للدخول فى معسكر مغلق اعتبارا من يوم 20 مارس الجارى، ومن المقرر أن تضم القائمة 28 لاعبا سواء بين المحترفين أو عناصر الدوري المصري الممتاز.

 

شاهد أيضاً

نهائي دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يقدم شكوى ضد الترجي التونسي وكاف يتدخل

شهدت الساعات الماضية توجه النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بطلب جديد إلى الاتحاد الأفريقي لكرة …