fbpx
الثلاثاء , 23 أبريل 2024

الاتحاد المغربي يصف تصرفات الأهلي بالمُسيئة وطلبه بالعار قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

وصف الاتحاد المغربي لكرة القدم، هجوم النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بسبب ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بالعار وأنها لا تليق من نادي القرن.

وفتح محمد مقروف مدير إدارة الإعلام في الاتحاد المغربي، النار على موقف النادي الأهلي، واصداره اتهامات تجاه الاتحاد المغربي ووصفه بالمُتحايل من أجل عدم تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص لصالح الوداد المغربي، الممثل له.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في وقت سابق عبر بيان رسمي إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الأهلي والوداد المغربي يوم 30 من شهر مايو الجاري، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأكد مقروف في تصريحات تلفزيونية، أن الاتهامات الموجهة إلى فوزي لقجع باطلة وعار، من حق جميع الدول الإفريقية أن تتقدم بطلب استضافة الأحداث القارية.

وتابع: “الأمر طبيعي للغاية أن نستضيف النهائي، خاصةً أننا من تقدمنا لتنظيم المباراة، في المقابل مصر لم تتقدم بطلب استضافة نهائي أبطال إفريقيا”.

إقرأ أيضًا:

رابطة الأندية تزف أخبار سعيدة إلى الأهلي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا وتستعد لإصدار هذا القرار

وأشار مقروف، إلى أن السنغال هي من كانت تنافس على استضافة المباراة مع المغرب، والتصويت جاء في صالحنا، قبل أن تنسحب الأخيرة، وفي الموسم الماضي، حين تم اختيار المغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، لم يكن هناك فريقًا مغربيًا في النهائي ، وفاز الأهلي باللقب وكانت الأمور طيبة”.

وأضاف: “اتهامات النادي الأهلي باطلة وبها كل العار من نادي القرن، كما أن طلبه بوجود ضمانات أمنية من المغرب عيب وعار، لأننا تعودنا دائمًا من النادي الأهلي ومسؤوليه الرزانة في الحديث والبلاغات، ومن المؤسف أن يصدر الأهلي بيانًا رسميًا يطلب فيه ذلك”.

وعن الحضور الجماهيري وموقف التذاكر قال مدير الإعلام: “الاتحاد الإفريقي هو من يكون مسؤول بالتنسيق مع الاتحاد المغربي عن هذه المسألة، وفوزي لقجع أكد أنه سيكون هناك تسهيلات لجمهور الأهلي لحضور المباراة”.

وكان النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، اعترض على إقامة المباراة النهائية على ملعب الوداد المغربي، وذلك بسبب عدم تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، إلا أن كاف حسم الامور وأكد على إقامة المباراة بكازابلانكا.

ومن المقرر أن يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، نظيره الوداد البيضاوي المغربي، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو الجاري.

شاهد أيضاً

الأهلي ومازيمبي الكونغولي.. جديد الشناوي والشحات وياسر وأكرم وكوكا وديانج وعطية

يواصل فريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر للمواجهة المرتقبة أمام منافسه نادي …