fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

الاهلي “يعاقب” الإسماعيلي على التفويت للزمالك برباعية من العيار الثقيل

في لقاء من طرف واحد، تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على الإسماعيلي برباعية نظيفة على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ليتصدر المارد الأحمر بطولة الدوري مبكرا.



وسجل الأهلي ثلاثية في الشوط الأول عن طريق علي معلول الذي سجل الهدف الأول قبل أن يتمكن الخطير بيرسي تاو من تسجيل هدفين بشكل رائع، قبل أن يسجل البديل أحمد حمدي عبد القادر الهدف الرابع بشكل مميز بعد نزوله.


وجاء تفوق الأهلي ليرد اعتباره بعد أن تسبب الإسماعيلي في انتقال درع الدوري إلى الزمالك في الموسم المقبل بعد التعادل 1/1، في حين تم توجيه اتهامات إلى القلعة الصفراء بتفويت مواجهة الزمالك.



انطلق اللقاء بضغط قوي من جانب النادي الأهلي، وذلك بحثا عن تسجيل الهدف الأول وفي الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول أطلق عمرو السولية كرة صاروخية على مرمى الدراويش ومرت الكرة بجوار المرمى بقليل جدا.



هدد المحترف الجنوب أفريقي بيرسي تاو مرمى فريق الإسماعيلي في الجبهة اليسرى، حيث اخترق الجبهة اليسرى للقلعة الصفراء ولكن تدخل مروان الصحراوي وابعد الكرة إلى ضربة ركنية.

يتراجع فريق الإسماعيلي للخلف خلال الدقائق الـ10 الأولى من عمر اللقاء، في ظل امتلاك القلعة الحمراء للكرة بشكل قوي.

يقود فريق الإسماعيلي هجمة خطيرة على مرمى النادي الأهلي، تنتهي بتسديدة قوية من شكري نجيب ولكن يتصدى علي لطفي حارس مرمى القلعة الحمراء للكرة بشكل رائع ويبعدها إلى ضربة ركنية في الدقيقة الـ11.

وفي الدقيقة 20 يحصل المحترف الموزمبيقي لويس ميكيسوني على ضربة جزاء بعد عرقلة من مروان الصحراوي، ويتمكن علي معلول من تسجيل الهدف الأول.

وفي الدقيقة 22 يتمكن بيرسي تاو من تسجيل الهدف الثاني للنادي الأهلي بعد اختراق دفاع فريق الإسماعيلي قبل أن يطلق تسديدة قوية في مرمى القلعة الصفراء لتصبح النتيجة 2/0.



وفي الدقيقة 35 تمكن النادي الأهلي من اضافة الهدف الثالث وذلك عن طريق بيرسي تاو بعد أن تلقى تمريرة رائعة من محمد مجدي أفشة وتمكن تاو من السطيرة على الكرة ووضع الكرة في مرمى أحمد عادل عبد المنعم بمهارة كبيرة.



واصل النادي الأهلي فرض أفضليته على انطلاقة الشوط الثاني، وهدد فريق الإسماعيلي بفضل التحركات الرائعة لعناصر الخط الأمامي محمد مجدي أفشة ولويس ميكيسوني وبيرسي تاو.



وفي الدقيقة 70 قرر بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، إجراء بعض التعديلات على تشكيل الفريق، حيث شارك حسام حسن وحسين الشحات وأحمد حمدي عبد القادر، وذلك بدلا من بيرسي تاو ولويس ميكيسوني ومحمد مجدي أفشة.



يتعرض المحترف المالي أليو ديانج للطرد في الدقيقة 75 من عمر اللقاء وذلك بعد تدخل قوي على بطن محمد الشامي لاعب فريق الإسماعيلي.



يتخوف الإسماعيلي من ارتفاع النتيجة ويعود الفريق الأصفر إلى الخلف، في حين يواصل النادي الأهلي فرض أفضليته على اللقاء.



وفي الدقيقة 86 شارك عمار حمدي بدلا من عمرو السولية في الشوط الثاني وذلك من أجل زيادة الفاعلية الهجومية.

تمكن البديل أحمد حمدي عبد القادر من تسجيل الهدف الرابع بشكل رائع وذلك بعد أن تمكن في الدقيقة 88 بعد أن راوغ دفاع القلعة الصفراء بشكل مميز وسجل الكرة في مرمى أحمد عادل عبد المنعم.

شاهد أيضاً

زيدان يحدد خطوته المقبلة.. وليفربول يستقر على بديل محمد صلاح حال انتقاله للدوري السعودي

شهدت الساعات القليلة الماضية، تطورات قوية، في ملف الكرة العالمية، وما يدور داخل الدوريات الأوروبية، …