fbpx
السبت , 18 مايو 2024

التخطيط وموسيماني يتفقان على رحيل نجم الأهلي.. والإعلان عن صفقة القرن الإفريقي بعد النهائي

تجتمع لجنة التخطيط مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي من أجل بحث عدد من الملفات الهامة والرئيسية الحاسمة في مسيرة الفريق الكروي الأول خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل وضع النقاط على الحروف قبل خوض الفريق لبطولة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي المقررة السبت المقبل على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

وقررت لجنة التخطيط بالإتفاق مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، على رفض فكرة تجديد عقدة النيجيري جونيور أجايي مهاجم النادي الأهلي لفترة إضافية مقبلة لعدة أسباب جوهرية أبرزها المقابل المادي الكبير الذي يحصل عليه اللاعب سنوياً، ويتجاوز التونسي علي معلول في عقده الحالي، بقيمة مليون دولار في الموسم.

ويأتي ثاني الأسباب من أجل التمكن من ضم صفقة إفريقية جديدة منتظرة سوف يتم الإعلان عنها بعد نهائي إفريقيا والعودة الحميدة من المغرب عقب التتويج – إن شاء الله – بالبطولة الإفريقية العاشرة، حيث تخطط اللجنة إلى بحث إمكانية رحيل النيجيري عن طريق الإعارة أو البيع النهائي عن الفريق خلال الفترة الجارية.

ولم تتطرق لجنة التعاقدات والتخطيط إلى تجديد تعاقد النيجيري أجايي أو استمراره في الصفوف، من أجل سهولة تسويقة سواء عن طريق البيع النهائي أو الإعارة، وذلك رغم عودة اللاعب إلى مستواه البدني المعهود وأوزانه الجيدة في مباراة الفريق أمام مصر المقاصة التي انتهت برباعية مقابل هدف وحيد مساء أمس، وشهدت مشاركة “أبوخالد” في اللقاء بشكل أساسي قبل تبديله في الشوط الثاني ونزول صلاح محسن بدلاً منه.

وتعكف لجنة التخطيط على تجديد تعاقد التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق، والذي اتفق في وقت سابق مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي عندما كان الفريق في تونس يواجه الترجي في نصف نهائي دوري الأبطال على التجديد للفريق، حيث من المقرر أن يتم الإعلان أيضاً عن التجديد للتونسي مع الصفقة الإفريقية الجديدة التي سوف تكون بنسبة كبيرة سفيان رحيمي نجم الرجاء المغربي بعد العودة من المغرب.

وحصل الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي على راحة من تدريبات الفريق اليوم، حيث يستأنف اللاعبين التدريبات صباح الثلاثاء في نفس يوم السفر إلى المغرب لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا في الدار البيضاء.

 

شاهد أيضاً

الضربة القاضية.. كولر يباغت الترجي التونسي بـ3 أوراق نارية في نهائي دوري أبطال إفريقيا

تتجه جميع انظار الوطن العربي، إلى مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره الترجي …