fbpx
السبت , 18 مايو 2024

الخطيب يضرب.. قرار عنيف في الأهلي قبل موقعة فيتا القادمة ورد فعل بشأن شكوى سيمبا

سقط الأهلي في فخ التعادل بهدفين لمثلهما مع فيتا كلوب خلال المباراة التى جمعتهما باستاد القاهرة في الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ودفع الأهلي فاتورة الفرص المهدرة.

تقدم فيتا كلوب عن طريق مكابي ليليبو في الدقيقة 41 وتعادل محمد شريف للأهلي بالدقيقة 68 قبل أن يضيف مروان محسن الهدف الثاني في الدقيقة 71 لكن الضيوف سجلوا هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 80 عن طريق ريكي تولينجي.

ارتفع رصيد الأهلي إلى 4 نقاط ويبقى فى المركز الثالث خلف فيتا كلوب صاحب النقاط الأربعة لكنه يتفوق بفارق الأهداف.

في الوقت الذي ارتفع خلاله رصيد سيمبا إلى 7 نقاط ليبقى على قمة المجموعة ويحتل المريخ السوداني ذيل المجموعة بنقطتين.

وهناك استقرار من جانب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، على خطوة تقديم احتجاج رسمي ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وذلك بعد قرار تعيين الحكم البوتسواني جوشوا بوندو لإدارة مواجهة الجولة الرابعة في دور المجموعات الأفريقي.

وتلقى مجلس إدارة الأهلي قرار تعيين الحكم البوتسواني بنوع من الصدمة والتعجب من قيام الاتحاد الأفريقي باختياره خاصة أن الأهلي طلب عدم اسناد أي مباراة له عقب الأخطاء الفادحة التي ارتكبها في لقاء النجم الساحلي في سوسة العام الماضي وذلك بعد أن قرر طرد أيمن أشرف وقرر احتساب العديد من القرارات الغريبة لمصلحة الفريق التونسي.

وهناك اجتماعات متواصلة من جانب إدارة الأهلي ولجنة التخطيط من أجل الاعتراض على تعيين جوشوا بوندو خاصة أن المواجهة القادمة ستكون مصيرية بشكل كبير في ظل تأزم موقف المارد الأحمر في المجموعة.

وكان الحكم المغربي رضوان جيد قد احتسب ضربة جزاء غير صحيحة في المباراة الماضية لفريق فيتا كلوب تسببت بشكل واضح في تصعيب موقف الأهلي في التأهل بعد أن حرمت الفريق من الحصول على النقاط الـ3.

ويحاول مجلس الأهلي منع تعيين بوندو لإدارة اللقاء أو على الأقل مطالبة الاتحاد الأفريقي بمتابعة اللقاء بشكل قوي كما حدث خلال تهديد الأهلي من تعيين بكاري جاساما خلال مواجهة الإياب أمام صن داونز في العام الماضي.

وفي نفس السياق، هناك ترقب شديد من جانب إدارة النادي الأهلي، للاحتجاج الذي تقدم به فريق سيمبا التنزاني ضد المريخ  وذلك بعد مشاركة الثنائي رمضان عجب وبخيت خميس في اللقاء حيث يرى الفريق التنزاني أن الاتحاد السوداني قرر إيقاف الثنائي بعد التوقيع للهلال، وهو ما يمنعهم من المشاركة في المواجهة.

وهناك مطالب من جانب سيمبا بالحصول على النقاط الـ3 واستبعاد فريق المريخ وهو ما يهدد بالفعل من موقف الأهلي الذي لن يكون أمامه سوى تحقيق الفوز على فيتا كلوب في الكونغو من أجل التأهل، وبالفعل يتحرك مجلس الأهلي لتوفير طائرة خاصة وذلك من أجل عدم إرهاق اللاعبين قبل اللقاء الصعب.

 

شاهد أيضاً

الضربة القاضية.. كولر يباغت الترجي التونسي بـ3 أوراق نارية في نهائي دوري أبطال إفريقيا

تتجه جميع انظار الوطن العربي، إلى مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره الترجي …