fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

الزمالك يفجع الاهلي عقب القمة بـ4 ضربات.. ماذا حدث؟

لا تزال أصداء لقاء القمة بين النادي الأهلي والزمالك مستمرة حتى هذه اللحظة، حيث حصد النادي الأهلي مكاسب كبيرة عقب هذه المواجهة سواء على المستوى الفني أو المعنوي بالفوز على الغريم التقليدي وبطل النسخة الماضية.

 



ورغم الانتصار الكبير الذي حققه المارد الأحمر على نادي الزمالك بنتيجة 5/3، يبقى هناك ثغرات كثيرة كشفتها مواجهة القمة بين الأهلي والزمالك تحتاج إلى تدخل وحلول عاجلة من جانب الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

 


ويبقى على رأس الأمور التي كشفها نادي الزمالك في صفوف النادي الأهلي، الأخطاء الدفاعية الكبيرة في صفوف القلعة الحمراء وتحديدا في عملية الرقابة والتغطية، وهو ما يجبر المدير الفني على التحرك للنظر في هذه الثغرات خاصة أن الفريق ينتظره تحديات صعبة مقبلة سواء على المستوى المحلي أو القاري.

 



وفجر نادي الزمالك مشكلة كبيرة يعاني منها النادي الأهلي في الفترة الماضية، وهي تلقي الأهداف في الدقائق الآخيرة من عمر اللقاء ويعاني الفريق الأحمر من هذه المشكلة منذ الموسم الماضي، حيث يعود المنافس لتقليص أو تعديل النتيجة.

 



في الوقت الذي كشف خلاله نادي الزمالك عن أزمة فنية لدى بيتسو موسيماني في عملية إجراء التبديلات وقراءة المباريات، حيث في كثير من الاحيان يمنح بيتسو موسيماني المنافس الأفضلية، وتتسبب التعديلات الفنية في افقاد المارد الأحمر عنصر الانسجام والتأقلم والتفاهم وهو ما حدث في الشوط الثاني من عمر لقاء القمة.

 

شاهد ايضا..

أون سبورت: عرض ألماني والاهلي يطلب 10 ملايين للموافقة على رحيل نجمه

 



ويبقى ايضا من ضمن الأمور التي ازعجت الجماهير الحمراء، هو تفريط الفريق الأحمر في فرصة تعزيز النتيجة في أكثر من مناسبة خلال لقاء القمة وهو ما تسبب في اهدار تحقيق فوز تاريخي على الفارس الأبيض خلال موقعة القمة.

 



وهناك بالفعل اتجاه من جانب الجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة بيتسو موسماني للتحرك خلال فترة توقف الدوري الممتاز لعلاج هذه الثغرات وإعادة النظر في بعض الأمور الفنية وذلك من أجل تجنب تكرار ذلك في الفترة الصعبة القادمة.

 



في الوقت الذي يفكر خلاله بيتسو موسيماني بجدية في خطوة التعاقد مع مدافع جديد، في ظل وجود ثغرات دفاعية كشفتها الفترة الماضية، ويبقى بين الأسماء المرشحة أحمد ياسين مدافع فريق البنك الأهلي والذي انضم وتواجد في صفوف منتخب مصر خلال المعسكر الآخير.

 

 

شاهد أيضاً

بعد الإصابة في الذهاب.. رضا سليم “يخالف توقعات” مارسيل كولر قبل موقعة الحسم أمام مازيمبي

حسم مصدر داخل النادي الأهلي الموقف النهائي للمغربي رضا سليم جناح فريق الكروي الأول بالنادي …