fbpx
الأحد , 5 مايو 2024

السيناريو الأصعب.. ما المطلوب من الأهلي بعد تعقد موقف المجموعة ؟

تعقد موقف المجموعة الثانية التي يتنافس فيها الأهلي مع النجم الساحلي التونسي، والهلال السوداني وبلاتينيوم ستارز الزيمبابوي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبات من الواجب أن يفوز الأهلي على نظيره النجم الساحلي في مهمة الغد على ملعب ستاد السلام في الجولة الخامسة بالبطولة الإفريقية.

وأصبح موقف المجموعة معقداً للغاية وذلك بعد فوز الهلال السوداني “المتوقع” على نظيره وبلاتينيوم بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين اليوم في الجولة الخامسة نفسها.

وبهذا الفوز أصبح الهلال السوداني متصدراً للمجموعة برصيد 9 نقاط بالتساوي مع النجم التونسي 9 نقاط، وبفارق نقطتين عن الأهلي “7 نقاط”، أما بلاتينيوم فأصبح في الهاوية برصيد نقطة واحدة من خمس مباريات.

ويتبقى على الجولة الخامسة لقاء الأهلي والنجم الساحلي غداً، حيث أن الفوز يضمن للأهلي صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، أما الضيف التونسي إذا حقق الفوز فسيتسيد المجموعة وسوف يرجيء الأهلي مصيره إلى مباراة الهلال السوداني التي سوف تبدو صعبة للغاية على أرضه.

ويعاني الأهلي من عدم تحقيق الفوز خارج الديار، حيث خسر أمام النجم الساحلي بعد طرد أيمن أشرف المجحف في بداية اللقاء، وتعادل بشكل مفاجيء ومؤسف أمام بلاتينيوم ستارز أيضاً خارج الديار، بينما فاز على الهلال السوداني وبلاتينيوم في المباريات التي أقيمت داخل أرضه.

التعادل أمام النجم الساحلي غداً – لا قدر الله – سوف يمنح الأهلي فرصة أخيرة للفوز على الهلال السوداني، لأنه في هذه الحالة سوف يتوقف رصيد الخلال عند النقطة التاسعة ويصل الأهلي إلى النقطة الحادية عشر بعد النجم الساحلي التونسي.

الفوز في المبارتين القادمتين سوف يمنح الأهلي الأفضلية ويجنبه الدخول في “حسبة برما” كالمعتاد، وهو ما يرنو إليه بطل القرن الإفريقي أمام النجم الساحلي والهلال السوداني في الجولتين الخامسة والسادسة.

شاهد أيضاً

تعليق مثير وقوي من علي معلول بعد ارتداءه شارة قيادة الأهلي خلال مباراة الجونة

أبدى الدولي التونسي علي معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته الكبيرة، بعد …