fbpx
الثلاثاء , 16 أبريل 2024

«الشناوي على رأس التشكيل المثالي متفوقًا على بونو وميندي؟».. إليكم أرقام حارس الأهلي مع المنتخب

انتهت جميع مواجهات مباريات دور المجموعات بدور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير.



وتأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 بعد الفوز في مباراتين أمام غينيا بيساو والسودان، وخسارة مباراة نيجيريا، ليحصل على 6 نقاط في المركز الثاني.



ويلاقي منتخب مصر منافسة منتخب كوت ديفوار في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا يوم الأربعاء الموافق 26 يناير القادم، والمتأهل لدور الـ8 سوف يلاقي الفائز من مباراة المغرب ومالاوي.



وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن التشكيل المثالي لأفضل اللاعبين خلال دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، بعد تأهل 16 منتخبًا لدور ثمن النهائي لبطولة أمم إفريقيا.



ونشر كاف عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” التشكيل المثالي للأفضل خلال دور المجموعات، وتواجد فيه 3 لاعبين من منتخب مصر، وهم أحمد حجازي ومحمد الشناوي في التشكيل الأساسي.


وتواجد ثنائي ليفربول الدولي المصري محمد صلاح، وزميله السنغالي ساديو ماني على دكة البدلاء، وكذلك لاعب منتخب تونس والنادي الأهلي علي معلول جاء احتياطيًا.

واختفى عن التشكيل المثالي كلًا من: ياسين بونو حارس فريق أشبيلية الإسباني ومنتخب المغرب، وميندي حارس تشيلسي ومنتخب السغنال عن التشكيل المثالي لدور المجموعات.


وجاء التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي (مصر).

خط الدفاع: كانون (كوت ديفوار)، أحمد حجازي (مصر)، تورست إيكينج (نيجيريا)، أشرف حكيمي (المغرب).

خط الوسط:  إيف بيسوما(مالي)، نابي كيتا (غينيا)، موسى بارو(جامبيا).

خط الهجوم: موسيس سيمون(نيجيريا)، فينسنت أبو بكر (الكاميرون) سفيان بوفال (المغرب).


 

على دكة الاحتياطي:

أندريه أونانا (الكاميرون)، إيفان  سيلفادور (غينيا الاستوائية)، علي معلول (تونس)، عبدو ديالو (السنغال) ويلفريد نديدي (نيجيريا)، هيديرا (مالي)، كارل توكو (الكاميرون)، نيهاو توتو (الكاميرون)، كانجا (الجابون)، دياوارا (غينيا)، محمد صلاح (مصر)، ساديو ماني (السنغال).




وإليكم أرقام الشناوي مع منتخب مصر في أمم إفريقيا :-

حافظ محمد الشناوي على نظافة شباكه في مباراتين، وتلق خدف وحيد أمام نيجيريا.

وتصدى محمد الشناوي إلى 8 كرات على مرماه بمعدل 2,7 لكل مباراة 5 منها من داخل منطقة الجزاء، بنسبة نجاح في التصديات وصلت إلى 89% 7,27 معدل تقييمه.

 

شاهد أيضاً

محمود الخطيب

جيب عرض وامشي من هنا.. الخطيب ينفعل على نجم الأهلي ويهدده بالطرد

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية، التي أشارت إلى دخول نجم الفريق …