fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

الكشف عن حالتين مصابة بكورونا.. الأهلي يتعرض لضربة قوية قبل مواجهة مونتيري بافتتاح مونديال الأندية

تلقت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الإمارات، ضربة قوية قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية المقرر لها بالفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر.

 

ومن المنتظر أن يفتتح المارد الأحمر بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، مبارياته في كأس العالم للأندية بمواجهة مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير الجاري.

 

وأثبتت نتائج المسحة الطبية التي خضعت لها بعثة الفريق، إصابة خالد مرتجي أمين صندوق النادي ورئيس البعثة، بفيروس كورونا.

 

ومن المقرر أن يتم عزل رئيس البعثة ودخوله في الحجر الصحي لحين تعافيه، ليتأكد غيابه عن حضور المواجهة الأولى للمارد الأحمر في البطولة.

 

كما تعرض مصطفى مخلوف حارس مرمى الفريق في الإمارات، للإصابة بفيروس كورونا، خلال الساعات القليلة الماضية.

 

وتم عزل الحارس الشاب أيضًا في الحجر الصحي، ليتأكد غيابه بشكل رسمي عن أولى مواجهات الفريق في البطولة.

وتقرر أن يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريبه الأول في السادسة مساء اليوم الثلاثاء بأبوظبي، استعدادا لبطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق في الإمارات بعد غد الخميس وتستمر حتى12 فبراير الجاري.

 

ويعقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، محاضرة فنية بالفيديو للاعبين في الخامسة بتوقيت القاهرة قبل انطلاق المران الساعة السادسة مساء. 

 


ويخوض لاعبو الأهلي تدريبات استشفائية في بداية المران لتخفيف الحمل على اللاعبين، على أن يتم خوض مران قوي بداية من الغد الأربعاء.

إقرأ أيضًا:

 

كيروش يفاجئ نجم الأهلي قبل مواجهة الكاميرون بقرار فوري وغليان وترقب داخل التتش وحقيقة إصابة صلاح بالكورونا


من ناحية أخرى، أعرب محمد مجدي أفشة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في الإمارات، مؤكدا أنها بطولة كبيرة والمنافسة فيها صعبة للغاية.


وأوضح أفشة أن الأهلي يدخل بطولة كأس العالم في الإمارات بظروف مختلفة عن مشاركته السابقة في العاصمة القطرية الدوحة، وهناك مسئوليات كبيرة على اللاعبين للتعامل مع هذه الظروف وتعويض الغيابات.

 

وأضاف: “دوافعنا كبيرة في المونديال، بطولة كبيرة والجماهير تنتظرها بفارغ الصبر، وهو ما يجعلنا جاهزين للقتال من أجل إسعادهم بأفضل ما يمكن”.

 

وأكمل: “هناك حالة من التركيز الكبير بين اللاعبين، والجميع على قدر ثقة الجماهير وسوف نقدم كل ما لدينا ونتمنى أن يكون التوفيق حليفنا خلال البطولة”.

 


واختتم أفشة تصريحاته مؤكدا أنه يتمنى التوفيق للمنتخب الوطني وكل اللاعبين في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وأن ينجح المنتخب في حسم اللقب والفوز بالبطولة.

 


ووصلت بعثة الأهلي برئاسة المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي، إلى الإمارات مساء أمس الاثنين، حيث حصل الفريق على راحة من المران أمس بسبب مشقة السفر.

 

ويلعب الأهلي مباراته الأولي في كأس العالم للأندية أمام اف سي مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير الجاري في الدور التمهيدي للبطولة، على أن يلتقي الفائز نظيره بالميراس البرازيلي في نصف نهائي البطولة، يوم 8 من نفس الشهر.

شاهد أيضاً

مخاوف على أحمد نبيل كوكا قبل مواجهة مازيمبي الحاسمة.. والبديل جاهز

يحسم الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر مصير أحمد نبيل كوكا لاعب خط …