fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

الكشف عن تشكيل المنتخب أمام تونس وبشرى سارة للاعبين قبل المواجهة الحاسمة

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أمام نظيره التونسي في نصف نهائي بطولة كأس العرب المقررة الأربعاء المقبل في تمام الخامسة مساء على الأراضي القطرية.

 

وقال الإعلامي محمد شبانة مقدم البرامج الرياضية، أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، يسعى إلى وضع تشكيل الفراعنة أمام تونس مبكراً من أجل الاستقرار على الخطة وطريقة اللعب.

 

وأضاف شبانة في تصريحاته التليفزيونية، أن كيروش استقر على تغيير طريقة اللعب من أجل تحقيق الفوز وعدم اللجوء إلى الوقت الإضافي خوفاً من إجهاد اللاعبين، وأنه يعكف على إنهاء المباراة مبكراً قبل الدخول في الأشواط الإضافية.

 

وشدد مقدم البرامج الرياضية على أن كيروش سوف يبدأ بمروان حمدي ومحمد شريف في الخط الهجومي، لافتاً إلى أن المدير الفني البرتغالي يخشى من انخفاض معدل اللياقة البدنية للمنتخب الوطني إذا تم امتداد المباراة حتى أشواط إضافية.

 

وحصل المنتخب التونسي لكرة القدم على يوم إضافي من الراحة، نظراً لأنه خاض مباراة ربع النهائي يوم الجمعة، وأن المنتخب الوطني خاضها أمس الأول السبت، بالإضافة إلى اللجوء للأشواط الإضافية التي كبدت الفريق طاقة كبيرة للغاية.

 

إقرأ أيضاً:

موقف نجم الأهلي الدولي من المشاركة في السوبر بعد التقرير الأخير.. تفاصيل مهمة

وأوضح أن كيروش يترقب موقف محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب الوطني من المشاركة بعد إصابته بإجهاد في العضلة الخلفية أمام الأردن، وأنه استقر على البديل في حال عدم التأكد من قدرة اللاعب بنسبة 100% على خوض المباراة الهامة.

 

ويفاضل كيروش مع عصام الحضري مدرب الحراس بين محمد صبحي حارس فاركو ومحمود جاد حارس إنبي الواعد لحراسة عرين المنتخب الوطني، فيما تم الاستقرار على صبحى لخبرته الطويلة والكبيرة في هذا الصدد.

 

من جهة أخرى، كشف مسئولو المنتخب الوطني أن جميع الإنذارات التي حصل عليها اللاعبين في بطولة كأس العرب سقطت قبل مواجهة تونس، وأن المنتخب الوطني سوف يخوض المباراة أمام نسور قرطاج وهو خال تماماً من الإنذارات.

 

وحصل عدد وافر من لاعبينا على إنذارات منهم محمد شريف  ومصطفى فتحي وعمرو السولية وحمدي فتحي، حيث تخوف المنتخب من احتساب الانذارات في الأدوار المقبلة وتحديداً مباراة تونس.

 

وحصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على راحة كبيرة وسلبية أمس، حيث فضّل كيروش ألا يخوض اللاعبين تدريبات من أجل فك العضلات وتناول المشروبات والوجبات الخفيفة.

شاهد أيضاً

إمام عاشور “يعري” الأهلي.. وكولر ينفعل في وجه الثنائي

أبدى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، غضبه الشديد من …