fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

الكلام اتغير.. فيفا يوجه صدمة قوية للأهلي في أزمة كأس العالم للأندية

عقد النادي الأهلي بقيادة الكابتن خالد مرتجي أمين الصندوق، وعدد من الأعضاء جلسة حامية مع ممثلي الأندية في الاجتماع الفني الذي انعقد على هامش الاستعداد لمباريات كأس العالم للأندية المقرر إقامتها مطلع الشهر المقبل.

 

وأسفر الاجتماع الفني بين ممثلي كل الأندية عن الانصياع للتعليمات التي تسبق البطولة، فيما اعترض الكابتن خالد مرتجي على توقيت إقامة البطولة داعياً إلى تأجيل المباريات لمدة إضافية، في ظل التعارض الشديد بين بطولات الكاف وفيفا.

 

وشدد مرتجي على ضرورة اتخاذ قرار حاسم، وذلك في الاجتماع الذي استمر قرابة الـ3 ساعات ونصف من أجل تحديد مصير البطولة بالتأجيل لبضعة أيام لحين الانتهاء من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

وكان يمني النادي الأهلي النفس بتأجيل البطولة لعدد من الأيام لحين الانتهاء من بطولة إفريقيا، المقامة حالياً في الكاميرون، والتي يشارك فيها المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ويستهل مبارياته غداً أمام نيجيريا في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

 

إقرأ أيضاً:

فيوتشر يطلب المستحيل من الأهلي ويسعى لضم أبرز اللاعبين.. تابع التفاصيل

ويسعى النادي الأهلي إلى حل الأمور والمعضلة التي تحدث لأول مرة في تاريخ الاتحادات، خاصة أن الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي يشارك مع المنتخب الوطني بقوام مميز وأساسي للاعبين يصل إلى 6 لاعبين جملة واحدة، بالإضافة إلى الطواريء التي قد تحدث بسبب فيروس كورونا والموجة المنتشرة في شتى أنحاء العالم.

 

وحاول مرتجي شرح التضارب، ولكن التعنت الشديد من جانب المسئولين وممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تسبب في تضارب وضبابية الرؤى وعدم الاستيعاب الغريب من نوعه من تضارب البطولات القارية.

 

وشرح مرتجي الأسباب التي جعلت الأهلي يتطلع إلى تأجيل البطولة، وعلى رأسها أن يكون الفريق الكروي الأول للقلعة الحمراء جاهزاً من أجل المشاركة بكامل نجومة، بالإضافة إلى أن ما يحدث حالياً يؤثر على مسيرة البطولة وقوتها والمنافسة الشريفة التي يجب أن تتحقق بعدالة بين الجميع.

 

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات البطولة يوم 3 فبراير قبل الانتهاء من بطولة كأس الأمم الإفريقية يوم 6 من فبراير، في سابقة غريبة من نوعها، حيث يستهل الأهلي مواجهاته يوم 5 فبراير بمواجهة مونتيري المكسيكي.

شاهد أيضاً

قبل صدام مازيمبي.. بشرى لـ كولر مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة نارية أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، …