fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

المخاطر الـ3 من مشاركة الأهلي المصري في “مقلب” دوري أبطال العرب

يتعرض مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، إلى ضغوطات كبيرة من جانب الاتحاد العربي وذلك للمشاركة في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال العرب، حيث تواجد القلعة الحمراء يزيد من قوة وبريق ورونق البطولة ويمنحها المزيد من الشعبية والإثارة.

وهناك بالفعل تحركات من جانب الاتحاد العربي يقودها هاني أبو ريدة نائب رئيس الاتحاد العربي، وذلك لإقناع القلعة الحمراء بالمشاركة وهو ما جعل النادي الأهلي يوافق على التواجد.

وبعيداً عن الجوائز الخيالية في البطولة والتي تمنح البطل الحصول على 6 ملايين دولار، يبقى هناك العديد من الأمور التي مطالب مجلس إدارة النادي الأهلي بدراستها وحسمها قبل الإعلان بشكل رسمي عن التواجد في البطولة العربية:

-تلاحم المواسم

سوف يتعرض القوام الأساسي للنادي الأهلي إلى إجهاد شديد حال تلاحم الموسم الحالي مع الموسم المقبل، بالتزامن مع وجود بطولة كأس الأمم الأفريقية في 2024 وهو ما قد يفتح الباب أمام تعرض العناصر الهامة والأساسية في الأهلي إلى إصابات بالتزامن مع الكم الكبير في المواجهات الأفريقية والمحلية من دوري وكأس مصر وكأس الرابطة.

فهل يملك النادي الأهلي حلول أو رؤية أوقائمة تسمح له لخوض هذا الكم الكبير من التحديات المحلية والعربية والأفريقية في موسم واحد؟.

-مواجهة الأندية السعودية في عقر دارها


بالفعل من أهم أسباب ترحيب النادي الأهلي بالتواجد في البطولة العربية جائزة الفريق البطل حيث يحصل على 6 ملايين دولار، ولكن هل يدرك النادي الأهلي معنى مواجهة الهلال أو النصر في الرياض؟، أو الاتحاد في جدة؟.. بالفعل سيكون الأمر صعب للغاية في ظل الأفضلية الجماهيرية للأندية السعودية وقوة المحترفين في صفوف كل فريق.

-أزمات فنية في الأهلي بملف الصفقات

يجد النادي الأهلي أزمات فنية في قائمته وذلك بعد خطوة التعثر في ضم مهاجم أجنبي سوبر أو جناح سوبر في انتقالات الصيف ثم استمرار الأمر في انتقالات شهر يناير الماضية، كما هناك بعض الخطوط يجد الفريق الأحمر صعوبة في تدعيمها بنجوم مؤثرين مثل الظهير الأيسر، ولذلك هناك بعض الثغرات الفنية في صفوف المارد الأحمر والتي قد تعقد موقفه حال اللعب على هذا الكم من البطولات في موسم واحد.

كواليس هامة في الأهلي المصري:

رسمياً.. مارسيل كولر يفاجئ الخطيب ويطلب الصفقة التي رفضها بيتسو موسيماني

خطوة تاريخية من جاكسون موليكا تؤكد الصفقة الصيفية الأهلاوية .. انفراجة قوية

وكيل البرازيلي جوستافو هنريك سوزا يكشف حقيقة دور برونو سافيو في منع انتقاله للأهلي

اعتراف رسمي.. المقاتل يوقع مع أمير توفيق لمدة 3 سنوات رسمياً

برعاية أحمد قندوسي.. تعديل مفاجئ في خطة الأهلي أمام الهلال السوداني

نجم الأهلي ينتقد لاعب الزمالك: هجاص في الملعب

محمود كهربا يهدد عودة شادي حسين لتشكيل مواجهة الهلال السوداني

بعد هتافات جماهير الزمالك ضده في لقاء شباب بلوزداد.. تعليق “كوميدي” من مرتضى منصور

شوبير يعلق على مشاركة قندوسي في تدريبات الأهلي.. ويحذر من تصرف حكم لقاء الهلال السوداني

اتحاد الكرة يعلن مشاركة الأهلي في البطولة العربية.. ويحذره بسبب تلاحم المواسم وضغط المباريات

 

شاهد أيضاً

نشرة أخبار أهلي نيوز.. أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024

في إطار خدمات موقع أخبار النادي الأهلي Ahly News لكل قراءه الأعزاء، نقدم لكل قرائنا …