fbpx
الثلاثاء , 19 مارس 2024

المدرب المغمور وقع في فخ مجاهد.. 4 أسباب دفعت اتحاد الكرة لإقالة البدري من تدريب المنتخب

انفجرت الأحاديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية والمواقع الإخبارية، حول الأداء السيئ الذي قدمه منتخب مصر في مباراتي التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 تحت قيادة المدير الفني حسام البدري.


وأثار البدري غضب جميع الأوساط الرياضية بسبب سوء المستوى الذي يقدمه المنتخب الوطني في أفريقيا، والدفع بلاعبين لم يشاركوا بصفة أساسية في الدوري، فضلًا  عن احداث تغييرات غريبة في تشكيل المنتخب أمام الجابون، ومنها وضع عمر جابر لاعب وسط، ومحمد مجدي أفشة جناح شمال.


ونادت الأوساط الرياضية جميًعا بضرورة إقالة البدري والبحث عن مدير فني أجنبي لسرعة انقاذ المنتخب الوطني وجمع شمل اللاعبين والمحاولة لتقديم مستوى جيد يليق بأسم الفراعنة الفترة القادمة.


وعقد أعضاء الاتحاد اجتماعا طارئا اليوم الإثنين، بعد تعادل المنتخب أمام الجابون في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

إقرأ أيضًا..

تعليق مثير وصادم من مدرب الأهلي عن رحيله الرسمي.. وقرار صارم تجاه لاعبي الأهلي


ووجه الاتحاد الشكر إلى الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول على الفترة الماضية التي قضاها في قيادة الفريق متمنيًا التوفيق لجميع أعضائه، مع استمرار انعقاد جلساته للإعلان عن الجهاز الفني والإداري الجديد خلال ال 48 ساعة المقبلة.


وقبل ساعات طالب أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة حسام البدري بتقديم استقاله هو والجهاز المعاون لكنه رفض ذلك، معللًا أنه لم يخسر أي مواجهة مع المنتخب ويحتاج فرصة لإكمال مشوار الفراعنة في التصفيات الأفريقية.


تعنت البدري أطاح به مبكرًا.. حيث نكشف لكم 4 أسباب أدت إلى إقالته:-

 

أولًأ: تنعت البدري في الموافقة على طلب أحمد مجاهد وتقديمه للإستقاله مبكرًا، بحجه أنه لم يفشل في المطلوب منه ولم يخسر أي مواجهة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر.


 

ثانيًا: الضغوط المستمرة على اتحاد الكرة بضرورة اقالة البدري لعدم تقديمه المستوى المطلوب منه والخوف من الخروج وضياع حلم التأهل لمونديال قطر 2022.

إقرأ أيضًا..
عاجل.. فيوتشر يخطف صفقة الأهلي بصفة رسمية وتحرك أحمر للتوقيع مع بديله بأوامر موسيماني

ثالثًا: رفض البدري تقديم الاستقالة بالتراضي وطلبه بدفع الشرط الجزائى في عقده والذي يقدر بنحو راتب شهرين قيمته مليون و650 ألف جنيه.


رابعًا: محاولة الاتحاد تهدئة الوضع بتعيين نيلو فينجادا المدير الفنى لاتحاد الكرة، في منصب المدير الفني للمنتخب الوطني حتى يتم بحث السير الذاتية المختلفة لمدير أجنبي أو مصري يتولى زمام الأمور.

 

 

 

وقاد حسام البدري المنتخب لتحقيق الفوز أمام أنجولا في افتتاح مشوار مصر بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بهدف نظيف، وتعادل بصعوبة أمام الجابون في الجولة الثانية بهدف لكل فريق، ليتصدر الفراعنة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط.

 

ودخل الرباعي نيلو فينجادا، والأرجنتيني هيكتور كوبر والسويسرى رينيه فايلر وشوقي غريب، في قائمة الترشيحات لتولي منتخب مصر خلفًا لحسام البدري.

 

 

شاهد أيضاً

تحذير عاجل من كولر للاعبي الأهلي قبل مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا

وجه السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رسالة تحذيرية للاعبي …