fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

المدير الفني لمنتخب مصر في الصورة والأهلي يخرج من منافسات الأفضل في إفريقيا

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” استبعاد النادي الأهلي من قائمة المرشحين للأفضل في إفريقيا، وذلك في إطار مسابقات الحصول على جائزة الأفضل في القارة الإفريقية للمنتخبات والأندية والمدربين الفنيين.

وتم استبعاد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للنادي الأهلي من قائمة الأفضل في إفريقيا، بالإضافة إلى تواجد المدير الفني السابق كارلوس كيروش مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم سابقا.ً

ويتم اختيار الأفضل في إفريقيا بمسابقة سنوية من أجل معرفة صاحب الريادة على الصعيد الإفريقي خلال الفترة الماضية، وذلك وفقاً لعدد من المعايير الخاصة بتحقيق البطولات والأداء بشكل عام.

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتوسط لإعادة نجم الفريق إلى الحياة بعد تجميد موسيماني

واختار الاتحاد الإفريقي وليد الركراكي المدير الفني للوداد المغربي ضمن الأسماء المرشحة للحصول على الأفضل في إفريقيا، بعد الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب النادي الأهلي في الموسم المنصرم.

وأصبح نادي الوداد المغربي من الأندية المرشحة على الأفضل في إفريقيا خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل الأداء المتميز للفريق على كافة الأصعدة الفنية والبدنية.

وظهر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بينما كان السنغال في القائمة بشكل متميز للغاية بعد حصوله على لقب دوري أبطال إفريقيا، والوصول إلى بطولة كأس العالم على حساب المنتخب الوطني.

وظهر المنتخب الوطني لكرة القدم بشكل متواضع للغاية في البطولات السابقة، ما جعله يبتعد بشكل كبير عن القائمة النهائية للأفضل خلال الفترة الجارية، في ظل تواجد أصيل للمنتخبات الأخرى على الصعيد الفني.

وكان أليو سيسيه ضمن المديرين الفنيين المرشحين لجائزة الأفضل مع المنتخب السنغالي الأول لكرة القدم بعد الإنجازات التي حققها ووصوله على حساب مصر لكأس العالم، بالإضافة إلى الفوز على المنتخب الوطني في المباراة النهائية في كأس الأمم الإفريقية.

ودخل محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والسنغالي ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ الألماني وميندي نجم تشيلسي الإنجليزي في القائمة النهائية للمرشحين للأفضل على الصعيد الإفريقي، بعد تصفية اللاعبين من 10 إلى ثلاثة لاعبين.

وضمت القائمة كل من: محمد صلاح وأشرف حكيمي وساديو ماني، وإدوراد ميندي، وكاليدو كوليبالي، وسباستيان هالر، وكارل إيكامبي، وفينسينت أبو بكر، ونابي كيتا، فيما حصل أن حصل صلاح على جائزة الأفضل في القارة السمراء في 2017و2018و2019.

شاهد أيضاً

ضربة قوية من الخطيب.. الأهلي يخطط لخطف هدف الزمالك خلال فترة الانتقالات

يحرص محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على عقد جلسة طارئ مع السويسري مارسيل …