fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

المنتخب الوطني يؤمن نفسه أمام ثلاثي الأهلي بخطوة جديدة بعد تهديد الأحمر قبل مواجهة تونس

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، لمواجهة المنتخب التونسي، في نصف نهائي كأس العرب.

 


ويدخل كيروش البطولة مع الفراعنة من أجل السعي وراء التتويج بلقبها كأول بطولة له مع الفريق، عقب تعينه مدير فني عقب رحيل حسام البدري مؤخرًا.

 


ويعاني الفراعنة من عدة إصابات قبل مواجهة تونس، وأبرزها محمد الشناوي وحمدي فتحي وأيمن أشرف ثلاثي النادي الأهلي، على مدار البطولة.

 

ووجه الأهلي تحذير شديد اللهجة بالساعات الأخيرة إلى إدارة المنتخب الوطني، من مشاركة أي لاعب غير جاهز من الناحية الطبية.

 

وقرر الجهاز الفنى لمنتخب مصر، وضع برنامجًا علاجيًا للثنائي محمد الشناوى وحمدى فتحى ثنائى منتخب مصر لتجهيزهما لمباراة تونس المقرر لها الخامسة مساء الأربعاء فى الدور قبل النهائى لبطولة كأس العرب.

 


وكانت نتائج الأشعة التى أجراها كل من محمد الشناوى وحمدى فتحى أمس، أثبتت إصابة كل منهما بإجهاد فى العضلة الخلفية.

 

وأوضح محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطنى إلى أن النتائج جاءت كما كان متوقعا، فيما بدأ اللاعبان بالفعل تنفيذ برنامج علاجى من أجل اللحاق مباراة الأربعاء المقبل.

 

إقرأ أيضًا:

 

 

 

 

 

برعاية الخطيب.. الأهلي يصفع بيراميدز بضربة قوية ويقترب من ضم أهم نجومه

 


وأشارت بعض التقارير الإعلامية، أن محمد الشناوى غير جاهز بالشكل المطلوب، ولكنه سوف يتحامل على نفسه للمشاركة أمام تونس بالبطولة.

 

ونجح المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، في تحقيق الفوز على منتخب الأردن والتأهل إلى نصف نهائي كأس العرب.

 


وحقق الفراعنة الفوز بثلاثية مقابل هدف وحيد، بعد مباراة قوية امتدت إلى الأشواط الإضافية، والتي نجح فيها المنتخب الوطني لحسم الأمور لصالحه.

 

وافتتح يزن النعيمات أهداف الأردن في الدقيقة 12، قبل أن يدرك مروان حمدي هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة 46، ونجح أحمد رفعت في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 100، قبل أن يختتم مروان داود أهداف الفراعنة في الدقيقة 119.

 

وبات المنتخب الوطني على موعد مع مباراة نارية في نصف نهائي بطولة كأس العرب بمواجهة منتخب تونس في المباراة المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

 


وخطف الفراعنة تذكرة التأهل إلى نصف النهائي، بعد الصمود الأردني حتى الأشواط الإضافية وإجبار الفراعنة على نتيجة التعادل لمدة 100 دقيقة، قبل أن يتم حسم الأمور.

 


ويلتقي منتخب مصر مع تونس في نصف النهائي فيما ينتظر منتخب قطر الفائز من منتخبي الجزائر والمغرب في المباراة التي ستقام بعد قليل في نصف النهائي الآخر.

 

وتقام بطولة كأس العرب بالوقت الحالي في العاصمة القطرية الدوحة والتي تستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 16 منتخبا تحت مظلة فيفا.

شاهد أيضاً

قبل صدام مازيمبي.. بشرى لـ كولر مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة نارية أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، …