fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

انتهت الحكاية.. الأهلي سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2022

تردد في الساعات الأخيرة العديد من الانباء والتقارير الصحفية، التي أشارت إلى مشاركة النادي الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية 2022، على الرغم من عدم حصوله على بطولة لقب دوري أبطال إفريقيا، هذه النسخة، بعد فشله في التغلب على الوداد المغربي، بهدفين دون رد، في المباراة التي حرمت موسيماني من استكمال مهمته مع الأهلي، وقرر فسخ التعاقد بينه وبين الأهلي بالتراضي.

كشفت تقارير صحفية إماراتية اليوم، الخميس، عن الدولة المستضيفة لبطولة كأس العالم للأندية 2022 بمشاركة الأهلي وصيف دوري أبطال إفريقيا، حيث سيكون هناك اجتماع تنفيذي داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يوم الجمعة المقبلة، من أجل اتخاذ قرار بشأن تحديد البلد التي ستقام عليها البطولة، لاسيما أن المغرب هي الأقرب لاستضافة هذا المحفل العالمي.

ووفقا لما ذكره الإعلامي الإماراتي محمد البادع، فإن بطولة كأس العالم للأندية ستقام في المغرب، وسيشارك فيها الوداد بصفته ممثلا للمغرب المستضيفة، أمام ذلك قد يشارك الأهلي المصري وصيف إفريقيا، والهلال السعودي بصفته حامل لقب دوري ابطال آسيا، النسخة الجديدة لم تنته بعد، وبالتالي سنشهد مشاركة عربية قوية.

وفي حال استضافة دولة المغرب البطولة، سيشارك الوداد بها كونه المتوج بدوري الأبطال النسخة الأخيرة، حيث تمنع قوانين الفيفا مشاركة فريقين من بلد واحد ليكون الأهلي المشارك الثاني كونه وصيف دوري الأبطال.

كأس العالم للأندية من المنتظر أن يُقام في الفترة من 2 إلى 11 فبراير من العام القادم 2023، حيث من المتوقع مشاركة الهلال السعودي في تلك النسخة بصفته بطل أسيا في عام 2021، لاسيما أن الاتحاد الأسيوي تأخر في تحديد البطل بسبب تأجيل مجموعات غرب آسيا إلى فبراير المقبل.

ويترقب مسؤولو النادي الأهلي، القرار النهائي بشأن إقامة كأس العالم في المغرب، من أجل المشاركة في البطولة كوصيف.

شاهد أيضاً

أزمة قوية تضرب الأهلي قبل مواجهة سيمبا التنزاني

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى أزمة قوية قبل مواجهة سيمبا التنزاني، في …