fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

انفراجة كبرى في مشاكل الأهلي الـ3 قبل موقعة السوبر.. تفاصيل لأول مرة

قبل دخول فريق كرة القدم بالنادي الأهلي في أجواء المباراة الرسمية أمام الرجاء المغربي في السوبر الأفريقي، عقب سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالقلعة الحمراء.



ويستعد الأهلي لخوض مباراة قوية أمام فريق الرجاء المغربي في بطولة السوبر الأفريقي التي سوف تقام يوم 22 ديسمبر الجاري، حيث من المقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، بتعليق التونسي عصام الشوالي عبر قناة بي ان سبورتس.


حل أزمات قبل مواقعة السوبر


طالب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي، لاعبو الفريق بسرعة الخروج من أجواء كأس العرب، وعد التفكير في أي خسارة ماضية كون البطولة لم تكن رسمية.



وفشل المنتخب الوطني في تحقيق أي مركز متقدم في البطولة العربية، ليحتل المركز الرابع في كأس العرب، بعد الخسارة من قطر في مباراة تحديد المركز الثالث بركلات الجزاء الترجيحية 5-4.


وكشف محمد مجدي أفشة لاعب المنتخب، في تصريحات خاصة بقناة “الكأس”، عن غضب كارلوس كيروش المدير الفني ومحمد الشناوي بسبب عدم التزام بعض اللاعبين بطرق تصويب ركلات الجزاء.



ورصدت كاميرات الفيديو غضب الشناوي من زميله محمد شريف مهاجم الأهلي والمنتخب لعدم تنفيذ ركلة الجزاء بطريقة صحيحة وضياعها ليفشل المنتخب في احتلال المركز الثالث والحصول على 2 مليون و500 ألف دولار.



الأزمة الأولى: علم موقع أخبار الأهلي Ahly News، من مصادره، أنه تم عقد جلسة لتهدئة الموقف بين شريف والشناوي بعد تعصب الأخير عليه في ضرباء جزاء مصر وقطر.



وأكد الشناوي أنه يهمه مصلحة الفريق ولا يريد أي ضغناء بينه وبين زملائه، وتم غلق ما حدث في مباراة كأس العرب، ومطالبة شريف بهدف الرجاء مثلما فعل أمام نهضة بركان في السوبر الماضي.




الأزمة الثانية: كان يضع الجهاز الطبي برئاسة أحمد أبو عبلة يده على قلبه بسبب غياب التونسي علي معلول عن المشاركة في مباريات تونس في كأس العرب بنحو 5 مباريات متتالية، ليظهر في مباراة نهائي الكأس أمام الجزائر.




وأصيب معلول في مباراة موريتنيا في دور المجموعات ليغيب طوال البطولة، ويشارك في الدقيقة 111 من الشوط الإضافي الأول أمام الجزائر في نهائي كأس العرب.


وأصبح معلول بشكل أساسي جاهزًا لخوض مواجهة السوبر في التشكيل الأساسي، بعد اطمئنان الجهاز الطبي بالأهلي على الحالة الصحية والبدنية للاعب.




الأزمة الثالثة: عقد الجهاز الفني بقيادة موسيماني جلسات نفسية ومعنوية مع بعض لاعبي الأهلي الذين شاركوا مع منتخب مصر وتعرضوا لهجوم كاسح من الجماهير، وغضب من كيروش مدرب الفراعنة.



وجاءت هذه الجلسات مع الثنائي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة، حيث طالبهم موسيماني بنسيان ما حدث في هذه البطولة والتفكير في بطولة السوبر الأفريقي للحصول على بطولة جديدة في مشوارهم مع الأهلي.

شاهد أيضاً

الأهلي وسيمبا التنزاني.. قناة مفتوحة تعلن نقل اللقاء وتكشف عن المعلق

24 ساعة فقط تنتظرنا لانطلاق ضربة بداية المباراة القوية التي ستجمع بين الفريق الأول لكرة …