fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

انفراد.. أول رد رسمي من فيريرا بعد مفاوضات الأهلي.. ومفاجأة مدوية

تأثرت العلاقة بشكل كبير بين مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وبيتسو موسيماني المدير الفني لفريق كرة القدم، بسبب انخفاض أداء اللاعبين وعدم حدوث أي تطوير في المستوى الفني والبدني والخططي.



وليس هذا فحسب بل أن الشروط الأخيرة الصعبة التي وضعها موسيماني لتجديد عقده مع الأهلي، وضعت إدارة القلعة الحمراء، في مأزق بسبب ضيق الوقت في توفير مدرب بديل قبل بدء الموسم.



اذا استمر موسيماني في تقديم هذا الأداء وتحقيق نتائج سلبية ستكون إقالته لا محالة هي الأقرب، لكن المشكلة في تعيين مدير فني أجنبي جديد والذي يحتاج لوقت من أجل دراسة اللاعبين وفرق الدوري المنافسة.




وتعثرت مفاوضات الأهلي الأخيرة مع موسيماني بشأن تجديد عقده، وزيادة راتبه إلى 230 ألف دولار شهريًا، فضلًا عن طلب موسيماني الحصول على نصف التعاقد حال فسخ عقده في أي وقت.




وأضافت صحيفة “O Jogo” البرتغالية، أن الأهلي طلب من فيرير تدريب المارد الأحمر لمدة عامين، مع منحه صلاحيات اختيار جهازه الفني.




وعلم موقع أهلي نيوز Ahly News، من مصادره المقربة، أن فيريرا رد على إدارة الأهلي، ووافق على تدريب فريق كرة القدم الفترة القادمة.



وأضافت المصادر، أن فيريرا أعلن ترحيبه الكامل بتدريب الأهلي بعد وعده بمنحه كل الصلاحيات الفنية والتحكم في كل القرارات واختيار الطاقم المعاون الفني والبدني.



وأكدت المصادر لموقع أهلي نيوز، أن فيريرا تواصل مع إدارة الأهلي مسبقًا، وأبدى حماسه الشديد لتولي المهمة الفنية في الأيام المقبلة.



ونفى فيريرا في وقت سابق أنباء اعتزاله التدريب، حيث تولى تدريب فريق بوافيستا البرازيلي في الفترة الماضية.

 

إضافة إلى ذلك يرى فيريرا وجود استقرار إداري كبير في مجلس إدارة الأهلي، وهو ما سيمنحه فرصة لإثبات نفسه بشكل أفضل مما كان عليه في نادي الزمالك.



وعانى فيريرا كثيرًا في نادي الزمالك، في فترة 2015 ، بسبب تدخلات مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق، في طريقة عمل البرتغالي، ومطالبته دائمًا بإشراك الصفقات الجديدة التي كان تبرمها القلعة البيضاء.


مسيرة فيريرا التدريبة

فيريرا والزمالك

يذكر أن فيريرا تولى تدريب فريق الزمالك، في الفترة من 9 فبراير  2015، حتى 21 نوفمبر من نفس العام، والتتويج بالثنائية التاريخية الدوري المصري وكأس مصر، قبل الرحيل لفريق السد القطري.

 

 

وتولى البالغ من العمر 75 عامًا أندية عديدة منمها بورتو، بنفيكا، مالاجا، باناثينايكوس، سبورتنج لشبونة، وسانتوس البرازيلي.


فيريرا والسد القطري

وتولى فيريرا مهمة السد القطري في 2015 خلفا للمغربي الحسين عموتة، حيث حقق معهم 4 بطولات في 4 مواسم.

 

 

وفاز مع السد بلقب الدوري 2019، حيث فاز الفريق في 17 مباراة وتعادل في 3 وخسر واحدة.


كما سجل لاعبو السد تحت قيادة فيريرا 94 هدفًا في الموسم منها 39 هدفا للجزائري بغداد بونجاح، والوصول لكأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخ الفريق القطري.



وحصل فيريرا على جائزة أفضل مدرب في الدوري القطري عامي 2017 و2019، ثم رحل عن الفريق ليتولى بدلًأ منه الإسباني تشابي هيرنانديز بدلا منه.

 

فيريرا وسانتوس البرازيلي

ومع سانتوس البرازيلي، خرج البفريق من من بطولة “كامبيوناتو باوليستا” أمام بونتي بيرتا بالخسارة بنتيجة 3-1.



وقاد فيريرا سانتوس في 15 مباراة فاز في 6 وتعادل في 4 وتلقى 5 هزائم، كما سجل لاعبو سانتوس تحت قيادة فيريرا 13 هدفا خلال 11 مباراة، واستقبلوا 14 هدفًا.




وفشل فريق كرة القدم بالنادي الأهلي تحقيق الفوز على فريق الحرس الوطني بطل النيجر، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، أمس السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجنرال سيني كونتشي بالعاصمة نيامي، ضمن ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.




أحرز هدف الأهلي التونسي علي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة 19 من الشوط الأول، واستطاع جبريل ديورا لاعب الحرس الوطني في الدقيقة 75 من المباراة، التعادل بسبب خطأ في التمركز من لاعبي الأهلي.

شاهد أيضاً

بعد قرار كاف.. أول رد فعل ناري من اتحاد العاصمة والزمالك بعد ثلاثية نهضة بركان الاعتبارية في لقاء الأزمة

شهدت الفترة الأخيرة، أزمة قوية، خلال مباراة الكونفدرالية الإفريقية، بسبب مباراة الفريق الأول لكرة القدم …