fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

«اوعا تنام يا أهلي».. 3 إحتمالات تجمع الأهلي أمام الهلال السعودي في مونديال الأندية

توج فريق الهلال السعودي ببطولة دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه على حساب منافسه بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم مساء اليوم على ملعب الملك فهد.

 

 

وتأكدت مشاركة فريق الهلال السعودي في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية والتي ستقام في الإمارات، بجانب أندية  الجزيرة بطل الدوري الإماراتي وتشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، والأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، وأوكلاند سيتي الأسترالي بطل اوقيانوسيا، في انتظار الفائز من بالميراس وفلامنجو في نهائي كوبا ليبرتادوريس.

 

 

وتأهل الأهلي لمونديال الأندية بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا عن النسخة الماضية بعد التغلب على كايزر تشيفز بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت في المغرب.



ويتميز فريق الهلال تحت قيادة المدير الفني البرتغالي ليونارد جارديم، بوجود مجموعة مميزة من اللاعبين أبرزهم في الدفاع جانج هيون سو ومتعب المفرج، وسالم الدوسري وموسى ماريجا، وبافيتمبي جوميز.



ولم يتعرض الهلال إلى هزيمة حتى الآن، مع المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم في 12 مباراة خاضها في كل المسابقات الرسمية.


هل يواجهة الأهلي المصري الهلال السعودي

تفكر جماهير الأهلي في كل مكان، في احتمالية وقوع فريقي الأهلي والهلال في مواجهة واحدة وجهًا لوجه ضمن منافسات مونديال كأس العالم للأندية.




وتخشى جماهير الأهلي من القدرات البدنية الكبيرة للثنائي الهلالي “ماريجا وجوميز”، وتتساءل عن كيفية إيقاف خط دفاع الأهلي المكون من الرباعي علي معلول وأيمن أشرف وبدر بانون وأكرم توفيق، لهجمات الزعيم.





وبناء على نهائيات ماضية لا يلعب بطل آسيا دائمًا مع بطل أفريقيا، ويلعب كل فريق منهم في دور خاص به حتى الوصول لنهائي المونديال.




ومثال على ذلك مونديال الأندية في 2018 والذي كانت تنظمه الإمارات، وتشارك في البطولة بفريق العين الإماراتي.


وشارك في هذه البطولة كلًا من العين الإماراتي بطل الدوري، ريال مدريد بطل أوروبا، وجوادالاخارا المكسيكى بطل كونكاكاف، وتيم ويلنجتون الأسترالي بطل أوقيانوسيا، الترجي التونسي بطل أفريقيا، كاشيما أنتلرز بطل آسيا، و ريفر بليت.


وتغلب العين الإماراتي على فريق تيم ويلنجتون بطل أوقيانوسيا في أول مباراة بركلات الجزاء 4- 3، وتأهل لمقابلة فريق الترجي التونسي بطل أفريقيا ثم تغلب عليه بنتيجة 3-0 في ربع النهائي.



بينما واجهة  فريق كاشيما أنتلرز بطل آسيا نظيره جوادالاخارا المكسيكى، في ربع نهائي البطولة وفاز في المباراة بنتيجة 3-2.


ثم تقابل كاشيما أنتلرز فريق ريال مدريد بطل أوروبا وخسر بنتيجة 3-1.



3 احتمالات تجمع الأهلي مع الهلال

وبالنظر للجدول الموضح وإذا أجريت قرعة البطولة القادمة بنفس الشكل، نجد فرصة مواجهة الأهلي أمام الهلال في الأدوار الإقصائية معدومة وهناك حالتين فقط تضع بطل أفريقيا وبطل آسيا وجهًا لوجهة.

 

المواجهة الأولى، ستكون في نهائي المونديال حال تمكن الأهلي والهلال من تخطي الأدوار الإقصائية والوصول للنهائي المونديالي.


المواجهة الثانية، حال خسارة كل فريق مباراة نصف النهائي، ليتقابلا في مباراة تحديد المركز الثالث.


المواجهة الثالثة، حال خسارة كل فريق في مواجهات ربع النهائي، ليتقابلا في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس.

شاهد أيضاً

مفاجأة جديدة حول عودة محمد الشناوي لتدريبات الأهلي.. الكواليس كاملة

كشف الإعلامي إبراهيم عبد الجواد عن موعد عودة الدولي محمد الشناوي حارس مرمى فريق الكرة …