fbpx
الخميس , 18 أبريل 2024

بأخطاء ساذجة.. الأهلي يسقط أمام فلامنجو البرازيلي ويحصد المركز الرابع ببطولة كأس العالم للأندية

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خسارة قاسية من نظيره فلامنجو البرازيلي، بـ4 اهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على أبن بطوطة بمدينة طنجة بالمغرب، ضمن منافسات تحديد المركز الثالث والرابع، ببطولة كأس العالم للأندية.

بدأ الفريق المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي ومعلول وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وخالد عبد الفتاح وحمدي فتحي ومروان عطية وطاهر محمد طاهر وعبد القادر وبيرسي تاو ومحمد شريف.

شهدت الدقائق الأول أداءً سريعًا وتمريرات مكثفة من جانب لاعبي الفريقين، وفي الدقيقة 9 تحصل فلامنجو على ركلة جزاء احتسبها الجزائري مصطفى غربال حكم المباراة ضد علي معلول، بعد الرجوع لتقنية الفيديو، تصدى لها جابرييل باربوسا ونفذها بنجاح ليمنح فريقه التقدم مبكرًا.

سيطر لاعبو الأهلي على الكرة، واستمرت الاختراقات من جانب معلول وتاو، ومحاولات عبد القادر، في الوقت الذي لعب فيه فلامنجو على المرتدات، مع تكثيف اللعب في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 25 أنقذ محمد الشناوي فرصة خطيرة من مرتدة سريعة، أبعدها عن مرماه في الوقت المناسب. وفي الدقيقة 29 أشهر غربال البطاقة الصفراء في وجه اللاعب أراسكايتا، وبعدها عاد اللعب إلى وسط الملعب من جانب الفريقين، ثم أرسل معلول عرضية متقنة لكنها مرت أعلى العارضة.

الأكثر قراءة:

كولر يقرر منح أيمن أشرف وكريستو الفرصة للمشاركة بعد المونديال

ليس بسبب صفقة المهاجم.. كولر يبلغ الخطيب بأزمة كبرى في الأهلي

ذنب الخطيب.. المصائب تنهال على رأس مرتضى منصور داخل الزمالك

مدرب شباب بلوزداد: خسارة الزمالك بسبب نجم الفريق الأبيض.. وهيثم فاروق يجب أن يرحل هذا الشخص!

هاتلنا الضحك من زاوية تانية..سبب ظهور شيكابالا وغضبه في مباراة الزمالك وبلوزداد

قبل مواجهة الأهلي وفلامنجو.. قرار كوميدي من فيريرا بعد هزيمة الزمالك أمام بلوزداد

عاجل.. قرار تاريخي من محمد الشناوي لإنقاذ نجم النادي الأهلي

إجراء عبقري من مارسيل كولر قبل مواجهة فلامنجو يعجل بحصد البرونزية

كولر غاضب بشدة..مذبحة في تشكيل الأهلي الرسمي أمام فلامنجو

وصوب باربوسا كرة قوية تصدى لها الشناوي، ثم توالت العرضيات للأهلي، قبل أن ينجح عبد القادر في الدقيقة 38 في إدراك هدف التعادل، بعدما حول عرضية معلول برأسه لتسكن شباك حارس فلامنجو.

وتوقفت المباراة لعدة دقائق بعد أن اشتكى الشناوي من الإصابة قبل أن يتلقى العلاج ويستكمل اللعب، ولاحت فرصة خطيرة بعد تمريرة مميزة من خالد عبد الفتاح حولها شريف بقدمه مباشرة لكنها مرت أعلى العارضة لحارس الفريق البرازيلي.

ونشط لاعبو الأهلي وسيطروا على مجريات اللعب، وتكررت المحاولات على مرمى فلامنجو، إلى أن انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وسجل أحمد عبد القادر هدفاً مارادونياً في الدقيقة 60 حيث تلقى كرة من حمدي فتحي وراوغ عبد القادر أكثر من لاعب في فلامنجو وسجل هدفاً رائعاً.

وأهدر محمد شريف فرصة تسجيل هدف ثالث للأهلي في الدقيقة 75 بعدما تلقى تمريرة سحرية من أحمد عبد القادر لكنه سددها في جسم الحارس بغرابة ، وبعد إهدار هذه الفرصة السهلة أرتكب محمد الشناوي خطأ ساذج وسقطت الكرة من “يده” ليستغلها بيدرو ويودعها في الشباك.

بعدها ضغط فلامنجو بقوة وتعرض أحد لاعبيه للعرقلة في منطقة جزاء الأهلي ولمست الكرة “يد” محمد هاني ليلجأ غربال إلى تقنية الفار ويحتسب ضربة جزاء للفريق البرازيلي ،سجل منها باربوسا هدف فلامنجو الأهلي الثالث.

بعد الهدف  الثالث حاول الأهلي تسجيل هدف التعادل كما ضغط الفريق البرازيلي وسجل الأخير الهدف الرابع عن طريق بيدرو وألغى الحكم هدف خامس سجله فلامنجو للتسلل ، لينتهي اللقاء بفوز فلامنجو بأربعة أهداف لهدفين ويحصد الميدالية البرونزية.

شاهد أيضاً

أحمد شوبير يكشف عن رأس حربة الأهلي في لقاء مازيمبي.. ويصرح: كولر يبحث مشاركة 3 مدافعين

تحدث الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، عن تحضيرات الفريق الأهلاوي …