fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

بأقل مجهود.. ثنائية ربيعة وحسام تقود الأهلي لتخطي المصري في الدوري

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق الفوز على فريق المصري البورسعيدي، على ملعب برج العرب بالإسكندرية بثناية نظيفة.

 

سجل رامي ربيعة هدف النادي الأهلي رامي ربيعة من ضربة جزاء في الدقيقة 78 حصل عليها حسام حسن مهاجم النادي الأهلي، قبل أن يضيف حسام حسن الهدف الثاني في الثانية الآخيرة من عمر اللقاء.

لم يظهر النادي الأهلي بالمستوى الفني المعروف من حيث السيطرة وتهديد مرمى المنافس، ولكن بأقل مجهود وصل النادي الأهلي للنقطة رقم 62 في المركز الثالث خلف بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 65 نقطة والزمالك المتصدر بـ72 نقطة.

كانت الأفضلية من جانب فريق المصري من حيث الاستحواذ على الكرة، في حين جاءت أخطر الفرص عن طريق صلاح محسن وذلك بعد اهدار انفراد بالمرمى.

انطق اللقاء بسيطرة من جانب فريق لمصري البورسعيدي على منطقة وسط الملعب، في حين تراجع النادي الأهلي للخلف.

يعتمد النادي الأهلي على الهجمات المرتدة، ورغم ذلك يجد الفريق الأهلاوي صعوبات كبيرة في عملية قيادة الهجمات إلى الأمام في ظل ضعف مستوى المحترف الموزمبيقي لويس ميكسوني.

جاءت الخطورة الأولى لفريق المصري البورسعيدي في الدقيقة 11 من عمر اللقاء، وذلك بعد ضربة ركنية حولها اسلام أبو سليمة بالرأس فوق المرمى بقليل جدا.

ينفرد صلاح محسن بالمرمى في الدقيقة 28 من عمر اللقاء، ولكن يتصدى للكرة عصام ثروت بعد أن وضعها مهاجم الأهلي بشكل ضعيف للغاية.

يتعرض أحمد علاء مدافع المصري البورسعيدي للإصابة في الدقيقة 30 ويشارك بدلا منه اسلام المزين.

يحاول محمد فخري امتلاك الكرة في وسط الملعب وقيادة الهجمات إلى الأمام، ولكن يجد صعوبات في ظل التنظيم الدفاعي الجيد لفريق المصري.

يتعرض محمد أشرف الظهير الأيسر للنادي الأهلي للإصابة ولكن يتلقى العلاج ويكمل اللقاء في الدقيقة 35.

ينشط الأهلي ويتحرر من النواحي الدفاعية، ويحاول بيرسي تاو وصلاح محسن اقتحام دفاع المصري في الدقيقة 40 ولكن يتم إفساد المحاولة.

ينطلق الشوط الثاني بخطورة من جانب فريق المصري ويهدر جريندو كرة خطيرة أمام المرمى في الدقيقة 48 من عمر اللقاء.

يتفوق دفاع فريق المصري بشكل قوي على صلاح محسن مهاجم الأهلي ويفشل في تهديد مرمى المنافس.

في الدقيقة 60 سدد إلياس الجلاصي ضربة حرة بشكل قوي، ولكن يتصدى علي لطفي للتسديدة بثبات.

يقرر البرتغالي ريكاردو سواريش إجراء بعض التعديلات الهجومية، من خلال مشاركة زياد طارق وحسام حسن وكريم فؤاد ويغادر محمد أشرف وصلاح محسن ولويس ميكيسوني الدقيقة 62.

يحصل حسام حسن على ضربة جزاء في الدقيقة 78 من عمر اللقاء بعد كرة مشتركة مع كريم العراقي مدافع فريق المصري البورسعيدي، يسددها رامي ربيعة على يمين الحارس عصام ثروت.

يرفض حكم اللقاء احتساب هدف صحيح لفريق المصري عن طريق اسلام المزين وذلك بحجة وجود تسلل.

يشارك محمد محمود بدلا من محمد فخري في الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

 

يقود محمد محمود هجمة خطيرة للأهلي في الثانية الآخيرة من عمر اللقاء يضعها إلى محمد هاني قبل أن تصل إلى حسام حسن الذي ترجمها في المرمى بشكل رائع لتصبح النتيجة 2/0.

 

شاهد أيضاً

الاتحاد الإفريقي يحذر الحكم المشبوه قبل مواجهة الأهلي وسيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا

شهدت الساعات القليلة الماضية، توجيه لجنة الحكام داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، تحذير عاجل …