fbpx
الجمعة , 26 أبريل 2024

بالرغم من تبرئة رئيس الزمالك.. قرار مفاجئ للنيابة بشأن قضية مرتضى منصور ومحمود الخطيب

اتخذت المحكمة الاقتصادية، قرار جديد بشأن قضية محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بين الطرفين.

 

وكان منصور حصل حكم قضائي بتبرئته من قضية السب والقذف والتشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المرفوعة من مجلس إدارة القلعة الحمراء.

 

وكشفت مصادر قضائية مطلعه بالمحكمة الاقتصادية، أن النيابة العامة طعنت على حكم البراءه ‏الصادر لصالح مرتضى منصور بجلسة ٢٠٢١/١٢/٢٦ من محكمة الجنح الجزئية بالمحكمة ‏الاقتصادية برئاسة القاضي أحمد عبد القهار.


جاءت البراءة فى قضية من ١٣ قضية تقدم بهم مجلس إدارة ‏النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب ضد مرتضى منصور باتهامه بوقائع سب ‏وقذف وخدش سمعه العائلات. ‏


وأسست النيابة العامة طعنها على خطأ محكمة أول فى تطبيق القانون وثبوت التهمه فى حق ‏المتهم. ‏

 

وبحسب مواد قانون الإجراءات الجنائية فأن طعن النيابة على حكم البراءه تعاد القضية إلى ‏الحاله التى عليها قبل صدور الحكم وتنظر محكمة جنح مستأنف الاقتصادية القضية من جديد ‏وتحدد لنظرها جلسة 26/3/2022‏.

 

ونذكر بأن محكمة جنح العجوز تنظر قضية جديدة من ضمن ١٣ قضية تقدم بها النادى ‏الاهلى بجلسة 13/2/2022 ومن المنتظر إحاله باقى القضايا خلال الفترة القادمة بعد إنتهاء ‏التحقيقات.‏

إقرأ أيضًا:

 

3 قرارات نارية لمجلس علام بعد رئاسة اتحاد الكرة.. الأهلي والخطيب في الصورة

 

وقضت محكمة القاهرة الاقتصادية في وقت سابق، ببراءة مرتضى منصور من تهمة سب وقذف رئيس النادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب، في الدعوى المقامة منه ضد منصور اتهمه فيها بالسب والقذف والإزعاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكشفت أوراق الدعوى التي حملت رقم 1451 سنة 2021 المقامة من رئيس النادي الأهلي، الكابتن محمود الخطيب، أن مرتضى منصور سبّ وقذف مجلس إدارة النادي الأهلي، ورئيس النادي، الكابتن محمود الخطيب عبر مقطعي فيديو نشرهما على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بتاريخ 7 يناير 2019، و9 يناير 2019، تضمنا إساءات إلى النادي الأهلي ومجلس إدارته.

 


يذكر أن محكمة شمال الجيزة الابتدائية أصدرت حكمها في القضيتين رقمي 414 و415 لسنة 2020 تعويضات، بأن ألزمت مرتضى منصور، رئيس النادي الزمالك بدفع مبلغ 200 ألف جنيه تعويضا عن بعض وقائع السب والقذف.

 

 

من ناحية أخرى يستعد الأهلي لخوض بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، بالإضافة إلى نهائيات كأس العالم للأندية المقرر إقامتها بالعاصمة الإماراتية أبوظبي الشهر المقبل.

 

ويعود بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى القاهرة في ‏الساعات الأولى من صباح غدٍ الجمعة، على أن يقود تدريبات الفريق استعدادًا للمرحلة المقبلة ‏والتي تشهد العديد من التحديات وعلى رأسها بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في الإمارات خلال ‏شهر فبراير المقبل.

شاهد أيضاً

رمضان صبحي يكشف الأقرب لحصد لقب الدوري.. ويعلق على هجوم جماهير الأهلي ضده

أطلق رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز ومنتخب مصر، العديد من التصريحات القوية وذلك مع الإعلامي …