fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

بالفيديو| شاهد ملخص سحق إسبانيا لكوستاريكا.. وبلجيكا تهزم كندا في كأس العالم قطر 2022

حقق منتخب إسبانيا فوزا كبيرا على نظيره كوستاريكا، بسبعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الأربعاء، على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة من كأس العالم قطر 2022، حيث شهدت أهداف المباراة مهارات عالية من جانب المنتخب الإسباني، حيث يسعى المنتخب في توجيه رسالة قاسية إلى جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، لاسيما ان المنتخب الإسباني مرشح للفوز باللقب خلال الفترة النسخة الحالية.

البداية كانت مع الدقيقة 12، حيث تبادل جافى تمرير الكرة مع دانى أولمو واستلم الأخير الكرة بعد تمريرة رائعة من جافى داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة من فوق الحارس لحظة خروجه من مرماه لتمر الكرة لداخل الشباك.

وفى الدقيقة 21 سجل الماتادور الهدف الثاني، حيث أرسل جوردى ألبا تمريرة عرضية من جهة اليسار وسددها اللاعب أسينسيو من داخل منطقة الجزاء مباشرة ومرت على يسار الحارس نافاس لداخل الشباك، لتصبح النتيجة 2/0، قبل أن يضيف المنتخب الأسباني الهدف الثالث في الدقيقة 30 من عمر المباراة، حيث تحصل الإسبان على ركلة جزاء  بعد عرقلة اللاعب جوردى ألبا عن طريق اللاعب أوسكار دوارتى داخل منطقة الجزاء، ترجمها فيران توريس لهدف ثالث لمنتخب بلاده.

وفى الدقيقة 55، عاد فيران توريس واستغل خطأ مشترك بين مدافعى كوستاريكا وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار الحارس نافاس لداخل الشباك، حيث شهدت الدقيقة 75، أرسل ألفارو موراتا  تمريرة رائعة من على يسار منطقة الجزاء لجافى المنطلق داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة من لمسة وأحدة لترتطم فى القائم الأيسر وتسكن الشباك.

وبهذا ألفوز تصدر المنتخب الإسبانى مجموعته برصيد 3 نقاط ويأتى خلفه المنتخب اليابانى بنفس الرصيد، بينما يحتل منتخب ألمانيا المركز الثالث بعدما تلقى خسارة مفاجئة من اليابان، ويتذيل منتخب كوستاريكا المجموعة بدون رصيد.

وفي الناحية الأخرى، نجح منتخب بلجيكا في تحقيق انتصار قوي بعد الفوز على كندا، بشق الأنفس بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما منذ قليل، ضمن منافسات الجولة الأول من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وتمكن ميتشي باتشواي من تسجيل الهدف الأول بعد متابعة لكرة طولية رائعة وتألق وسجل الهدف الوحيد والأغلى لمنتخب بلجيكا، لاسيما ان بهذا الفوز يرتفع رصيد بلجيكا إلى 3 نقاط وفي الصدارة ويتواجد منتخب المغرب وكرواتيا في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة، وأخيرت منتخب كندا بدون نقاط.

شاهد أيضاً

أزمة قوية تضرب الأهلي قبل مواجهة سيمبا التنزاني

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى أزمة قوية قبل مواجهة سيمبا التنزاني، في …