fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

بديل كريستيانو رونالدو..5 معلومات ذهبية عن جونسالو راموس في تشكيل البرتغال

تعددت المفاجأت في بطولة كأس العالم المٌقامة في دولة قطر وكانت اخرها عند انطلاقة المباراة التي جمعت بين المنتخبين البرتغالي والسويسري في إطار منافسات دور ثمن النهائي من السرح العالمي.

وانتظرت عشاق الساحرة المستديرة من كافة بقاع الكرة الأرضية سواء في المدرجات وأمام شاشات التلفزيون أن يكون الأسطورة كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 37 عاماً سيكون ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب البرتغالي خاصةً أنه لا يٌعاني من أي إصابة قبل المواجهة الحاسمة في الدور الثامي من بطولة كأس العالم.

واتخذ المدير الفني لمنتخب البرتغال فيرناندو سانتوس قراراً مفاجئاً بالنسبة لعشاق برازيل أوروبا ومخالفة التوقعات بإبقاء صاروخ ماديرا على مقاعد البدلاء في بداية المباراة ودفع مكانه باللاعب الشاب جونزالو راموس البالغ من العمر 21 عاماً ليصبح أول مشاركة له في المونديال وخاصةً بمباراة دولية بشكل عام.

طالت الانتقادات العنيفة ضد سانتوس قبل ساعات من بداية اللقاء بعد إراحة رونالدو ومشاركة النجم الشاب بديلاً له إلا أن الأخير كان على قدر المسؤولية وأكد أنه يستطيع تحمل مثل هذه الضغوط.

جونزالو راموس.. صاحب أول هاتريك في المونديال القطري - جريدة البشاير

ولم يمر سوى 17 دقيقة فقط من اللقاء حتى أحرز راموس الهدف الأول لصالح المنتخب البرتغالي وساهم في خروج فريقه متقدماً بهدفين دون رد بالشوط الأول قبل أن يواصل تألقه في الشوط الثاني بتسجيله هدفين اخرين ليصبح أول لاعب يحرز هاتريك في البطولة الحالية على الرغم من مطالبة بعض الجماهير البرتغالية بنزول رونالدو.

هذا الهاتريك الذي أحرزه راموس يٌعتبر هو الأول لأي لاعب في مباراة بالأدوار الإقصائية لبطولات كأس العالم منذ مونديال 1990 بإيطاليا بعد الأسطورة البرازيلية بيليه.

سجل تاريخي لراموس في مسيرته الكروية

جونزالو راموس من مواليد 20 يونيو 2001 يبلغ من العمر 21 عاماً يلعب في مركز المهاجم الصريح بنادي بنفيكا البرتغالي.

وظهر المرة الأولى مع بنفيكا الناشط في الدوري البرتغالي بشهر يوليو عام 2020 وأحرز هدفين في ثماني دقائق عندما شارك بديلًا في الشوط الثاني وفي ذات العام قاد فريق بلاده لنهائي دوري أبطال أوروبا للشباب ضد ريال مدريد وانهى البطولة في المرتبة الثانية وهدافاً مشتركاً برصيد ثمانية أهداف.

ولعب راموس مع منتخب البرتغال للشباب بعدما شارك في فريق تحت 17 عامًا، ولعب دورًا رئيسًا في رحلة البرتغال إلى نهائي بطولة أوروبا تحت 19 عامًا في عام 2019،وأحرز أربعة أهداف من خمس مباريات ليحصد لقب هداف البطولة بما في ذلك الهاتريك أمام جمهورية أيرلندا.

صحيفة الأيام - من هو جونزالو راموس نجم منتخب البرتغال الجديد؟

يتميز راموس بالسرعة والقوة الكبيرة وهو ما يتوقعه البعض بمستقبل باهر له في ظل العروض التي سوف يتلقاها في القريب العاجل من كبرى الأندية الأوروبية.

وأحرز راموس 14 هدفًا في 22 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن هذا الموسم، مع بنفيكا وجاء أول هاتريك مع فريقه خلال شهر أعسطس الماضي أمام ميتيالاند في تصفيات دوري أبطال أوروبا.

وسجل أيضاً النجم الشاب الصاعد ثمانية أهداف لبنفيكا في 46 مباراة الموسم الماضي قبل أن يتم بزوغه هذا الموسم من بينهما هدفاً في مرمى ليفربول الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا.

شاهد أيضاً

تغيرات عديدة وكولر يدفع بالمحارب.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام مازيمبي بدوري أبطال إفريقيا

قرر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اجراء العديد من …