fbpx
الخميس , 16 مايو 2024

بسام “الطلائع” يعرقل الأهلي في مباراة من طرف واحد والدوري على أعتاب الزمالك

تعادل النادي الأهلي أمام فريق طريق الجيش في مسابقة الدوري الممتاز وذلك ضمن الأسبوع الـ31 على ملعب السويس الجديد، وعلى الناحية الآخرى حقق الزمالك الفوز على وادي دجلة بهدف مروان حمدي ليقترب من حسم لقب الدوري حيث اتسع الفارق من النقاط إلى 4.

فرض النادي الأهلي سيطرته على اللقاء واهدار العديد من الفرص في الشوط الأول والثاني، في ظل تألق محمد بسام.

انتهى الشوط الأول بين النادي الأهلي وفريق طلائع الجيش على استاد السويس الجديد بالتعادل السلبي بين الفريقين، وذلك ضمن الجولة رقم 31 من عمر مسابقة الدوري، وكان هناك أفضلية من جانب القلعة الحمراء، وتكتل دفاعي من صفوف فريق طلائع الجيش.

فرض النادي الأهلي سيطرته على مواجهة طلائع الجيش من البداية بحثا عن تسجيل الهدف الأول، وشهدت بداية اللقاء تراجع واضح من جانب طلائع الجيش مع كثافة عددية في منطقة خط الوسط.

كثف النادي الأهلي من الكرات العالية على رأس المحترف الكونغولي والتر بواليا، ولكن تعرض لاعب الأهلي لرقابة قوية خلال الشوط الأول.

حاول كهربا اختراق دفاع فريق طلائع الجيش في الدقيقة 28 ولكن وجد اللاعب رقابة قوية، وفقد الهجمة المنظمة.

الخطورة الأولى للنادي الأهلي كانت في الدقيقة 30 من عمر اللقاء بعد كرة عرضية رائعة وصلت على رأس ياسر إبراهيم ولكنه وضع الكرة خارج محمد بسام حارس طلائع الجيش بقليل جدا.

طلب بيتسو موسيماني تنويع الهجمات بين اليمين واليسار، لمحاولة البحث عن ثغرة في خط دفاع فريق طلائع الجيش، ولكن التكتل الكبير والضغط لفريق طلائع الجيش يتسبب في إفساد الهجمات.

يعود محمد مجدي أفشة إلى خط الوسط لمحاولة قيادة الهجمات وتخفيف الضغط على العناصر الهجومية، وفي الدقيقة 38 يهدر والتر بواليا فرصة خطيرة.

يعود الأهلي بقوة في الدقيقة 40 ويهدر حمدي فتحي كرة خطيرة بالرأس بعد هجمة منظمة ولكن تمر رأسية لاعب وسط الأهلي إلى خارج المرمى.

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الشوط الأول، حيث فرض النادي الأهلي سيطرته بقوة على المباراة.

عاني الأهلي بشكل كبير في الوصول إلى مرمى فريق طلائع الجيش، في ظل التكتل الدفاعي الكبير وايضا التكتل في خط الوسط وهو ما تسبب في إفساد هجمات المارد الأحمر.

في الدقيقة 60 قرر بيتسو موسيماني مشاركة صلاح محسن بدلا من والتر بواليا وذلك من أجل تنشيط الخط الامامي.

يعزز النادي الأهلي من هجماته ويقرر بيتسو موسيماني مشاركة مروان محسن بدلا من محمود كهربا، على أمل تحسين الشكل الهجومي.

يتألق محمد بسام خلال الـ74 دقيقة الأولى ويمكن من التصدي لجميع الكرات العرضية والكرات العالية داخل منطقة جزاء فريق الطلائع.

يشارك جونيور أجاي في الدقيقة 77 من عمر اللقاء وذلك بدلا من أليو ديانج.

ينقذ محمد الشناوي مرمى النادي الأهلي من هدف محقق في الدقيقة 80 من عمر اللقاء، بعد انفراد أحمد سمير بالمرمى بعد مراوغة ياسر إبراهيم مدافع الأهلي، ويتصى الشناوي للتسديدة ببراعة.

وفي الدقيقة 87 يهدر جونيور أجاي جناح النادي الأهلي، فرصة هدف محقق من داخل منطقة الجزاء بعد رأسية من داخل منطقة الجزاء ولكن يبعدها دفاع طلائع الجيش في الثواني الآخيرة.

يواصل الأهلي الضغط وفي الدقيقة 88 يهدر صلاح محسن فرصة جديدة بعد أن حول عرضية برأسه في المرمى ولكن تصدى لها محمد بسام بشكل مميز.

وفي الدقيقة 90 يتصدى محمد بسام لتسديدة محمد مجدي أفشة
وكان بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي قد أعلن عن تشكيل الفريق  لخوض مباراة طلائع الجيش على استاد الجيش بالسويس ضمن منافسات الجولة ٣١ لبطولة الدوري الممتاز، وجاء تشكيل الأهلي كالتالي
:

شاهد أيضاً

أسباب غيابات الأهلي الرسمية في نهائي دوري أبطال أفريقيا.. تابع الأسماء

كشف السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن قائمة الفريق …