fbpx
الخميس , 25 أبريل 2024

بسبب العنصرية.. «هل تعود صفقة القرن إلى حسابات الأهلي في الصيف؟!»

اللاعبين الأجانب هم وقود فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، والذي يعتمد عليهم المدير الفني دائمًا في تكوين القوام الأساسي للفريق والمنافسة على البطولات المحلية والأفريقية.



ويستهدف مسئولو الأهلي سنويًا التعاقد مع لاعبين مميزين في مراكز متعددة، أبرزهم المركز الهجومي، والذي يمثل العنصر الأساسي في تشكيل المارد الأحمر ويمنح الفريق القوة في المباريات.



فاوض الأهلي الكثير من اللاعبين الأجانب في السنوات السابق بعد رحيل المغربي وليد أزارو، لإيجاد مهاجم قوي بمواصفات مميزة لكن الغلبة في هذا الوقت كان لدعم مراكز الجناحين والدفاع وخط الوسط.



إلا أن أحد اللاعبين الذين حاول أمير توفيق مدير التعاقدات التفاوض معه بعد الرحيل عن فريق أهلي جدة السعودي، وهو الجزائري يوسف بلايلي، مهاجم منتخب الجزائر الحالي.


ويمتلك بلايلي قدم مميزة وقدرة فائقة على اللعب في مركزي الجناح وصانع الألعاب ورأس الحربة، ويمتلك خبرة قوية في أفريقيا حيث كان لاعبًا في فريق الترجي التونسي، قبل رحيلة إلى أهلي جدة السعودي، ومنها إلى قطر القطري، ثم فسخ عقده لينضم لفريق بريست الفرنسي الذي يلعب في الدرجة الثانية.





تفاصيل العنصرية التي تعرض لها بلايلي

تعرض يوسف البلايلي لهتافات عنصرية وصافرات استهجان خلال مواجهة بريست ضد فريق ريمس، الأمر الذي أخرج اللاعب عن تركيزه وتسبب في تراجع مستواه أثناء اللقاء.


تلقى “بلايلي”، عبارات عنصرية من جماهير ريمس التي قالت بعد اضاعته ضربة الجزاء.. “نحن في فرنسا.. واحد ، اثنين ، ثلاثة ، عد إلى وطنك”.



بيان الاتحاد الجزائري

وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم دعمه للاعبه يوسف بلايلي، بعد الهتافات العنصرية التي تعرض لها خلال مواجهة ستاد ريمس.

 

وجاء  نص بيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم كالتالي: “الاتحاد الجزائري لكرة القدم يقدم دعمه الثابت للاعب الخضر الدولي يوسف بلايلي بعد تعرضه لهتافات عنصرية خلال مباراة فريق بريست على ستاد ريمس ضمن بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسية”.



وأضاف: “تدين الكاف وبشدة هذا التصرف الهمجي الصادر من قبل الجماهير، والذي يتعارض مع اللعب النظيف”.



كما أكد مسئولي نادي بريست الفرنسي فتح تحقيقًا إموسعًا مع الجماهير التي وجهت شتائم وهتافت عنصرية للاعب الجزائر يوسف بلايلي.



وأكد ميشيل دير زاكاريان، مدرب فريق بريست، أنه لم يسمع تلك الإساءات، كما أن بلايلي تمتع بدعم جماهير ناديه.



بينما صرح جريجوري لورنزي، المدير الرياضي لبريست، أن النادي سيفتح تحقيقا في الواقعة، بالتعاون مع مسئولي فريق ريمس، حول الإساءات التي وجهت للاعب البالغ من العمر 29 عامًا.



هل ينتقل بلايلي إلى الأهلي.. اعرف الإجابة

وكشفت تقارير صحفية ومصادر مقربة من اللاعب لموقع أخبار الأهلي Ahly News، أن مسئولي المارد الأحمر قد يحاولون التفاوض مجددًا مع بلايلي في الانتقالات الصيفية القادمة، ومعرفة شروطه من حيث الراتب السنوي.


وأكدت المصادر أن اسم بلايلي ارتبط كثيرًا بالأهلي لكونه النادي الأكبر في أفريقيا، وقد تكون وجهة اللاعب القادمة حال فشلة في تلقي عرضًا قويًا من أندية أوروبية أخرى بعد انتهاء عقده.



وأضافت المصادر أن بلايلي لن يكمل مع فريق بريست أي مواسم آخرى، وشهر يونيو مع نهاية الموسم هو الأخير للاعب، لكنه سيبحث عن فرصة أفضل في أوروبا، قبل التفكير في العودة لأفريقيا مجدًا.




وفسخ بلايلي فسخ عقده بالتراضي مع نادي قطر القطري عقب نهاية بطولة كأس العرب في ديسمبر الماضي، قبل أن يوقع لنادي بريست في الانتقالات الشتوية الماضية حتى نهاية الموسم.

شاهد أيضاً

الأهلي وصفقة يحيى عطية الله.. خطوة غير مسبوقة بشأن بديل علي معلول

يضع جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي، كل الاحتمالات بشأن مستقبل المحترف التونسي علي معلول …