fbpx
الخميس , 28 مارس 2024

بسبب محمد صلاح.. أبو تريكة يتضامن مع موسيماني ولاعبي الأهلي بطريقة غير مباشرة

منذ موسم 2019 مع بداية جائحة فيروس كورونا، وعانا الأهلي كثيرًا من تلاحم المواسم وضغط المباريات، التي أثرت على الكفاءة الفنية والبدنية للاعبين.



وتسبب هذا الأمر في كثرة الإصابات بين اللاعبين، وغياب بعضهم للراحة بسبب الارهاق والاجهاد العضلي نتيجة ضغوط التدريبات والمباريات.




وكان في وقت سابق، أطلق بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، تصريحات عديدة حول معاناة اللاعبين من الإجهاد العقلي والجسدي وتلاحم المواسم وعدم حصول اللاعبين على فترة راحة بين موسم وآخر.



وقال “موسيماني”، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لا يجب الاستخفاف بالإجهاد العقلي والجسدي الذي يعاني منه اللاعبين والجهاز الفني لأي نادي على مستوى العالم”.



وأضاف: “لم يفز برشلونة وتشيلسي وليفربول وريال مدريد وبايرن وباريس سان جيرمان ومان سيتي بآخر 3 مباريات.. لا يجب علينا الاستخفاف بالإجهاد العقلي والجسدي”.




وأكمل: “السفر وكثرة المباريات في دوري أبطال أفريقيا وتصفيات كأس العالم، وبرنامج الدوري المحلي يأخذ الكثير من اللاعبين والجهاز الفني”.




ومنذ 2019 حتى 2021 شارك الأهلي في بطولتي الدوري المصري، وبطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس السوبر 3 مرات، كأس مصر مرتين، كأس السوبر الأفريقي مرة، ومونديال الأندية مرة.



وينتظر فريق كرة القدم العديد من البطولات للمشاركة فيها هذا الموسم، بداية من الدوري المصري في 24 أكتوبر، ومونديال الأندية في الإمارات، وكأس السوبر الإماراتي، وكأس مصر، وكأس السوبر المصري.



وأثنى محمد محمد أبو تريكة على أداء الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، أمام أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.



وخلال حديثه عن صلاح، قال “تريكة” بشكل غير مباشر: “صلاح هذا الموسم بلا نقاط ضعف، هو موفق ومجتهد، لعدة أسباب وقبل كدا قالي في كلامي معه أنه اخد راحة بين المواسم حوالي 4 اسابيع راحه عشان كدا قدر يعمل تجهيز جيد”.




وأضاف “تريكة” في حديثه لقناة “بين سبورتس”: “اللي بيتكلموا عن تلاحم المواسم لازم راحة عشان يستعيد التوازن العقلي والذهني، الفريق اتحسن عن الموسم الماضي بعد عودة المصابين”.




حديث أبو تريكة عن تلاحم المواسم والمباريات، تأكيدًا على أن الأهلي وموسيماني عانوا كثيرًا في السنوات الماضية من ضغوط المباريات وإقامة معسكرات والسفر في أفريقيا والمشاركة في مونديال الأندية، دون الحصول على فترة راحة مثالية لاستعاده التوازن العقلي والذهني والجسدي للاعبين.



وفاز فريق ليفربول على مضيفه فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 3 – 2، فى اللقاء الذى جمع الفريقان، على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” في العاصمة الإسبانية مدريد، ضمن مباريات الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية من دورى أبطال أوروبا.

 

شاهد أيضاً

مفاجأة مدوية ومثيرة من مارسيل كولر لمحمود كهربا قبل مواجهة سيمبا التنزاني

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره سيمبا التنزاني، …