fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

بشرة سارة للأهلي وموسيماني قبل مواجهة سيمبا التنزاني

كشف أشرف محرم الطبيب المعالج لنجم النادي الأهلي عن آخر تطورات حالته الصحية، وموقفه من إجراء تدريبات جديدة والدخول في مرحلة أخرى من التعافي، وموعد عودته إلى الملاعب.

وقال محرم في تصريحات إذاعية أن اللاعب استطاع تحريك ذراعه بنجاح بعد مرور أسبوع على العملية، وذلك بعدما اطمئن بنفسه على سير الأمور أمس، أثناء خضوع فتحي للكشف الطبي الشامل.

وأشار الطبيب المعالج إلى أن حمدي سوف ينطلق بمرحلة جديدة للعلاج، نتيجة التزامه الكبير بالبرنامج الطبي الموضوع له، وأن صغر سنه يكفل له العودة السريعة إلى التدريبات تمهيداً لعودته السالمة إلى المباريات.

وتابع محرم: “اللاعب يمضي بخطى متوازنه في إطار رغبته في العودة الجيدة، فهو لاعب ملتزم داخل وخارج الملعب، ويقوم بتفيذ كل التعليمات الطبية المطلوبة منه في خلال هذه الفترة الهامة والحساسة من الإصابة”.

وكان فتحي أصيب بكسر في  الترقوة، وأن المكان المصاب حساس للغاية، خاصة أنه لم يتحرك من مكانه بعد الإصابة بشكل ملفت للأنظار، وذلك أثناء مشاركته مع المنتخب أمام كينيا في اللقاء الذي انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق في الجولة قبل الأخيرة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية، والتي شهدت صعود الفراعنة بشكل رسمي إلى البطولة.

وشدد طبيب العظام على أن فتحي قد يعود إلى الملاعب بعد 8 أسابيع من الآن وهي فترة جيدة للغاية، وذلك إذا استمر اللاعب في الالتزام بالبرنامج العلاجي الذي يمضي عليه بناء على تطورات التئام الكسر أسبوعاً بعد الآخر.

وأوضح محرم أن فتحي أصبح بإمكانه تحريك أقدامه والانتقال إلى صالة الجمانيزيوم من الآن، وله الحرية الكاملة في التدريب بأقدامه دونما أن يؤثر ذلك على الجرح، بالإضافة إلى تنفيذ الجمل الفنية التي يقوم الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني بتوجيه اللاعبين إليها.

وشدد الطبيب المعالج، أن ثمة أزمة كبرى تواجه اللاعب خلال الفترة الجارية، وهي الالتحامات، إذ ممنوع منعاً باتاً أن يقوم بأية إلتحامات من شأنها أن تؤثر على سير الأمور الجيدة.

وعاد الأهلي إلى التدريبات أمس، ويستعد على قدم وساق لمواجهة سيمبا التنزاني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، في المباراة المقررة بين الطرفين يوم الجمعة المقبل على ملعب ستاد القاهرة الدولي، حيث يتصدر سيمبا المجموعة بـ11 نقطة، فيما يأتي الأهلي ثانياً بعد الصعود الرسمي برصيد 8 نقاط.

شاهد أيضاً

قناة مفتوحة تعلن نقل لقاء الأهلي ومازيمبي.. والخطيب يهدد كاف والمنافس

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد مازيمبي الكونغولي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أكثر ما …