fbpx
الثلاثاء , 23 أبريل 2024

بطريقة خبيثة.. ليفربول منع سواريز مع الانضمام لمانشستر يونايتد.. «هل فعلها مع صلاح؟!»

فجرت صحيفة “ميرور” البريطانية، تقريرًا حول تداعيات العلاقة السيئة التي تجمع بعض أندية الدوري الإنجليزي، أبرزها الثنائي العنيد مانشستر يونايتد وليفربول.


وزعمت “ميرو”، أن نادي ليفربول وافق على احتراف نجمه الأول في 2014 الأورجوياني لويس سواريز، لكن خارج الدوري الإنجليزي وبالتحديد نادي مانشستر يونايتد.


وتألق سواريز بقميص ليفربول في الفترة من 2011 إلى 2014، مسجلًا 69 هدفًا في 110 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


وأضافت “ميرور” أن إدارة ليفربول اتفقت مع إدارة برشلونة الإسباني على ضم سواريز في الانتقالات الصيفية عام 2014، بدلًا من رحيله لنادي مانشستر الذي كان يراقب اللاعب بقوة.


وأنضم سواريز إلى برشلونة بمقابل قيمته 81 مليون يورو، قبل الرحيل في العام الماضي إلى أتلتيكو مدريد مجانًا، والتتويج معه ببطولة الدوري الإسباني.



والمفاجأة الكبرى، أن ليفربول وضع في عقد سواريز مع برشلونة بندًا يمنعه من الانضمام إلى نادي مانشستر يونايتد، قادمًا من النادي الكتالوني، وذلك بحسب “ميرور”.


وأوضحت “ميرور” أن ليفربول تخوف من فكرة انتقال سواريز إلى برشلونة ثم قيام النادي الكتالوني ببيع اللاعب إلى مانشستر يونايتد، لذلك وضع هذا البند حتى لا تزاد قوة غريمه التاريخي.


وأكدت “ميرور”، أنه بعد انتهاء عقد سواريز مع برشلونة ورحيله إلى أتلتيكو مدريد، أصبح هذا البند لاغي تمامًا، ومن الممكن الانتقال إلى مانشستر يونايتد مستقبلًا، لكن بعد تعاقد مسئولي “أولد ترافورد” مع مواطنة أديسون كافاني أصبح الأمر صعبًا في الوقت الحالي.


وحتى الأن لا يعلم أحد هل اذا كان هذا البند موجودًا في عقد الدولي المصري محمد صلاح محترف فريق ليفربول، خاصة وأن الفرعون المصري مقدم مستويات رائعة مع “الريدز”، وقيادته للتويج بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.


واستطاع ليفربول ضم سواريز في يناير عام 2011 قادمًا من أياكس أمستردام بقيمة 26.5 مليون يورو.


وفي سياق متصل، ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي برشلونة ملزم بدفع مبلغ 20 مليون يورو إلى ليفربول الإنجليزي، بسبب لاعبه البرازيلي فيليب كوتينيو.

 

وأوضحت التقارير، أن السبب في ذلك هو مشاركة كوتنيو في 100 مباراة رسمية مع برشلونة، حيث وضع ليفربول بندًا في عقد اللاعب ينص على دفع برشلونة هذا المبلغ إذا وصل لعدد 100 مباراة.


ودخل كوتينيو ضمن قائمة مباراة برشلونة ضد خيتافي، حيث إذا شارك اللاعب في المباراة، سيكون أتم 91 مباراة.


وشارك البرازيل كوتينيو في 90 مباراة، وأصبح على بعد 10 مباريات فقط من الوصول إلى هذا الرقم مع برشلونة، ووقتها سيكون من حق ليفربول المطالبة بهذا المبلغ.

شاهد أيضاً

التعاون السعودي يهدد بقاء الحريف داخل الأهلي ويُقربه من الرحيل خلال فترة الانتقالات

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية التي أشارت إلى دخول نادي التعاون …