fbpx
الثلاثاء , 19 مارس 2024

بعد إقالة حسام البدري.. 7 معلومات كارثية عن مدرب منتخب مصر الجديد

لم ينسى أحد اليوم الذي أعلن فيه اتحاد الكرة تعيين البرتغالي نيلو فينجاداً في منصب المدير الفني لاتحاد الكرة، حيث تساءل الجميع حول أهمية تعيين فينجادا ولماذا تم الاستعانة بمدرب أجنبي في الاتحاد.


وأعلن أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة أن فينجادا يعمل على تطوير ووضع استراتيجية المسابقات المختلفة لكرة القدم في مصر، بالإضافة إلى تطوير أداء المدربين ومساعدة المنتخبات الوطنية المختلفة، لكن الحقيقة كانت غير ذلك.


وذكر فينجادا منذ أشهر مضت أنه يريد إقامة دوري ومنتخب للـ”الرديف” بجانب تطوير الكرة النسائية، من أجل مساعدة المنتخبات وخلق جيل جديد من اللاعبين وتأهيلهم بشكل أفضل.


إقرأ أيضًا.. عروض متعددة لنجم الزمالك الذي فاوضه الأهلي بقوة.. واللاعب يحسم مصيره النهائي

ويبدو أن فينجادا سيكون هو المنقذ الوحيد للجنة الثلاثية باتحاد الكرة، بعد إقالة حسام البدري من تدريب منتخب مصر بسبب سوء الأداء، حيث من المتوقع أن يتم تكليف فينجادا بمنصب الإدارة الفنية للمنتخب الوطني في الساعات القادمة.


وسيكون فينجادا هو الاختيار الأفضل لاتحاد الكرة من أجل تخفيض النفاقات، حيث يحصل البتغالي على راتب شهري يقدر بنحو 35 ألف دولار شهريًا، أي مايقرب من 553 ألف جنيه، وهو أقل من الراتب الذي يحصل عليه حسام البدري شهريًا بنحو 800 ألف جنيه.



ويخشى المصريين السقوط في فخ جديد حال التعاقد مع فينجادا على تولي تدريب المنتخب، والذي يعتبرها البعض مخاطرة كبيرة في ظروف صعبة لمدرب ابتعد عن التدريب لمدة عامين ماضيين.

وإليكم أبرز المحطات الكروية والتدريبية في تاريخ البرتغالي صاحب الـ68:


– تولى تدريب فينجادا فريق كيرالا بلاستيرز الهندي، في مارس 2019 وقاد الفريق في 7 مباريات فقط، حيث رحل بسبب سوء الأداء والنتائج، بعدما فاز في مباراة وحيدة وتعادل في 3 مباريات وخسر مثلهم.


– لم يتولى فينجادا تدريب أي فريق أو منتخب أفريقي منذ رحيله عن تدريب الوداد المغربي في 2007.



– تولى فينجادا تدريب المنتخب الأوليمبي الوطني من 2006 حتى 2007، لكنه انتهت بالفشل والإقالة بسبب عدم التأهل لأولمبياد بكين 2008.


– كانت أخر محطاته في مصر، حينما تولى تدريب فريق الزمالك موسم 2003-2004 وقاده للتتويج بالدوري المصري.
إقرأ أيضًا.. المدرب المغمور وقع في فخ مجاهد.. 4 أسباب دفعت اتحاد الكرة لإقالة البدري من تدريب المنتخب



– لدى فينجادا سابقة سيئة في تدريب المنتخبات، حيث تولى تدريب منتخب البرتغال كمدرب مؤقت عام 1993، بخلاف قيادته المنتخب الأولمبي ومنتخب الشباب في البرتغال.


– حقق فينجاد إنجاز هام مع المنتخب السعودي والتتويج بلقب كأس أمم آسيا عام 1996.


– آخر تجربة مريرة لفينجادا على صعيد المنتخبات حينما تولى تدريب منتخب الأردن 2007-2008، بعد رحيله من تدريب الوداد المغربي، لكنه حقق نتائج سيئة للغاية بعدما تلقى “النشامى” 4 خسائر في 8مباريات وحقق 3 انتصارات وتعادل وحيد.

 

أصدرت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، قرار بإقالة الجهاز الفني والإداري للمنتخب، بقيادة حسام البدري.

 

 

وأعلن اتحاد الكرة استمرار الاجتماعات بين الأعضاء للإستقرار على الجهاز الفني والإداري الجديد، والإعلان عنه خلال الـ48 ساعة القادمة.

 

شاهد أيضاً

كولر يوافق على رحيل محبوب الجماهير خلال فترة الانتقالات بشرط

شهدت الساعات القليلة الماضية، اقتراب رحيل نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن صفوف …