fbpx
الثلاثاء , 23 أبريل 2024

بعد ارتباطه بالانتقال للأهلي.. كل ما تريد معرفته عن مهارات وبصمات رينالدو “فيديو”

ترددت في الساعات القليلة الماضية تقارير صحفية برازيلية حول دخول النادي الأهلي في مفاوضات قوية مع لبرازيلي رينالدو دا سيلفا، نجم الفريق الكروي الأول بنادي ساو باولو تمهيداً لضمه إلى صفوف القلعة الحمراء تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي يبحث عن لاعب أجنبي جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “فوتبول نافيا” البرازيلية فإن اللاعب البرازيلي اقترب بشدة من الانتقال لصفوف النادي الأهلي في الميركاتو الشتوي القادم في ظل رغبة المارد الأحمر الكبيرة في التعاقد مع رينالدو لتعزيز صفوف الفريق القاهري في الموسم الحالي.

تقارير: برازيلي جديد على رادار الأهلي من ساو باولو لضمه في يناير - بطولات

وعلم”أهلي نيوز” أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي طلب من إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب تدعيم عدد من المراكز داخل صفوف على رأسهم مركز الجناح الأيسر والمهاجم الصريح وصانع الألعاب كما أبلغ بضرورة التوقيع مع ثنائي أجنبي بواقع لاعب فوق السن واخر تحت السن.

كان الأهلي قد اكتفى في الميركاتو الصيفي الماضي بالتعاقد مع ثلاثي من العيار الثقيل وهم شادي حسين ومصطفى سعد الشهير بـ”ميسي” من صفوف نادي سيراميكا كليوباترا والبرازيلي برونو سافيو نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوليفار البوليفي السابق مقابل مليون ونصف دولار لمدة 3 مواسم قادمة.

من هو رينالدو البرازيلي صفقة الأهلي المٌحتملة ؟

رينالدو ولد في 28 سبتمبر 1989 ويبلغ من العمر “33” عاماً ويصل طوله نحو ” 1.78 م”.

لم يستطع رينالدو الاحتراف خارج البرازيل طوال مسيرته الكروية حيث لعب في فريق ساولو باولو وتمت إعارته إلى العديد من الأندية البرازيلية أيضاً.

لعب في بداية مسيرته مع بينابولينيزي في الفترة من 2010 حتى 2013 تخللها موسم إعارة لصفوف فريق باوليستا موسم 2011–2012 وتم إعارته مٌجدداً لصفوف سبورت ريسيفي 2012–2013 ثم إلى سا باولو 2013 ليتم شرائه في 2014 نهائياً.

ولعب أيضاً في صفوف بونتي بريتا مٌعاراً عام 2016 ثم رحل بعد عام على سبيل الإعارة أيضاً من صفوف ساوباولو إلى نادي شابيكوينسي.

من هو البرازيلي رينالدو المرشح للانتقال إلى الأهلي - بوابة الشروق - نسخة  الموبايل

وسينتهي تعاقد رينالدو مع فريقه الحالي ساو باولو في ديسمبر 2022، أي ما يقرب من شهرين ويمكنه التوقيع مع أي نادِ دون مقابل في شهر يناير القادم كما يشغل مركز الظهير الأيسر،ويٌجيد اللعب في مركز خط الوسط المدافع، ولم يسبق له اللعب دوليا مع المنتخب البرازيلي.

ولعب في مسيرته الكروية مع ساوباولو خلال الموسم الحالي 55 مباراة في مختلف المسابقات استطاع إحراز خلالها 7 أهداف إلى جانب صناعة 9 أهداف لزملائه.

وفي المجموع خاض رينالدو مع ساوباولو طوال مسيرته 315 مباراة منذ التعاقد معه في عام 2014 أحرز 29 هدفا إلى جانب صناعة 40 هدفا لزملائه،وتحصل على 55 بطاقة صفراء بطاقتين حمراوين.

شاهد أيضاً

الأهلي يُعلن عن راعِ جديد في غياب الخطيب.. والقيعي يوجه رسالة للجماهير

انطلق قبل قليل مؤتمر الإعلان عن توقيع عقد الرعاية بين النادي الأهلي وشركة بروميتيون تاير …