fbpx
الجمعة , 19 أبريل 2024

بعد الإصابة.. موقف أكرم توفيق من المشاركة في لقاء القمة

قال الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن التشخيص المبدئي لإصابة أكرم توفيق لاعب الفريق كدمة قوية في الذراع.

أضاف أن اللاعب توجه إلى أحد المستشفيات القريبة من استاد الإسكندرية قبل نهاية الشوط الأول مباشرة من أجل إجراء أشعة للاطمئنان على حالته وتشخيصها بدقة، واتخاذ الخطوات الطبية الخاصة بالعلاج.

ومن المقرر أن تحدد نتيجة الفحوصات الطبية موقف أكرم توفيق من المشاركة في لقاء القمة أمام الزمالك يوم الأحد المقبل.

وحسم النادي الأهلي التأهل لدور الـ16 بمسابقة كأس مصر بعد الفوز على فريق النصر بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم الأهلي بهدف عن طريق وليد سليمان في الشوط الأول، قبل أن يتعادل فريق النصر في الشوط الثاني قبل أن يضيف والتر بواليا الهدف الثاني.

انطلق اللقاء بهجوم ضاغط من صفوف النادي الأهلي، بحثا عن تحقيق الفوز وانهاء اللقاء بشكل مبكر من خلال الضغط القوي على دفاع فريق النصر.

تلقى الأهلي ضربة موجعة في بداية اللقاء وذلك بعد إصابة أكرم توفيق في اليد، وخروجه مبكرا من اللقاء حيث شارك بدلا منه المحترف المالي أليو ديانج .

اهدار صلاح محسن أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 19 من عمر اللقاء بعد تمريرة رائعة من مروان محسن، لينفرد صلاح محسن بالمرمى ولكن تمر تسديدته إلى خارج المرمى.

يبحث النادي الأهلي عن ثغرة في صفوف النصر من الجبهة اليسرى، التي يتواجد بها أحمد نبيل كوكا ولكن دون أي جدوى.

يتراجع فريق النصر إلى الدفاع من أجل تأمين النتيجة ويفرض الأهلي سيطرته على اللقاء بشكل قوي بحثا عن التشكيل ولكن يجد المارد الأحمر كثافة عددية كبيرة من جانب عناصر فريق النصر.

في الدقيقة 42 يهدر صلاح محسن فرصة جديدة بعد عرضية من ناصر ماهر، ردها حارس النصر إلى قرب حدود منطقة الجزاء ليسدد صلاح الكرة إلى خارج المرمى .

وفي الدقيقة 45 تمكن وليد سليمان من تسجيل الهدف الأول للنادي الأهلي، وذلك بعد استغلال خطأ كبير من جانب مدافع فريق النصر ليطلق صاروخ في مرمى فريق النصر.

ومع بداية الشوط الثاني يفاجئ فريق النصر النادي الأهلي، من خلال الضغط وتهديد مرمى علي لطفي، وبالفعل تمكن أحمد الصعيدي من تسجيل هدف التعادل بعد اختراق الجبهة اليمنى للأهلي وترجمة الكرة العرضية إلى هدف.

بدفع موسيماني بالثنائي والتر بواليا ومحمود كهربا وذلك بدلا من صلاح محسن ووليد سليمان.

وفي الدقيقة 71 يشارك محمد شريف بدلا من مروان محسن، كما شارك محمد مجدي أفشة بدلا من ناصر ماهر.

في الدقيقة 74 سدد محمود كهربا كرة قوية مرت بجوار مرمى.

استطاع والتر بواليا تسجيل هدف التقدم للنادي الأهلي، وذلك بعد استغلال سوء تمركز عناصر فريق النصر جاخل منطقة الجزاء لتصبح النتيجة 2/1 في الدقيقة 82.

 

شاهد أيضاً

في خطاب رسمي.. الأهلي يوجه طلب عاجل إلى كاف قبل مواجهة مازيمبي

توجه النادي الأهلي بطلب عاجل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قبل المواجهة المرتقبة أمام …