fbpx
الجمعة , 29 مارس 2024

«بعد الـ2مليون بتوع كهربا».. الخطيب يتلقى خسارة ثانية من مرتضى منصور بسبب كيروش

حصل الزمالك على حكم بتغريم محمود عبد المنعم “كهربا”، بسبب رحيله عن الفريق في 2019، وانضمام إلى ديسبورتيفو أفيس البرتغالي.



ورحل كهربا رحل عن الزمالك في صيف 2019 بداعي انتهاء عقده مع الزمالك، وعدم حصوله على راتب 3 أشهر، وانضم إلى ديسبورتيفو أفيس البرتغالي ومنه إلى الأهلي يونيو 2020.



وأصدرت محكمة التحكيم الرياضي عقوبة ضد كهربا بتغريمه 2 مليون  دولار، بالإضافة إلى نسبة 5% كفوائد على الغرامة، منذ تاريخ الحكم الأول بتاريخ يونيو 2019.



ورحل كهربا عن الأهلي الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الاعارة لفريق هاتاي سبور التركي حتى نهاية الموسم الجاري.




قال الإعلامي محمد شبانة، في تصريحات تليفزيونية، إن حكم العقوبة غير نهائي وغير ملزم ومازال هناك درجتين للتقاضي، خاصة وأن الحكم ضد كهربا وليس الاهلي.



وأوضح أنه يوجد بند واضح وصريح في عقد كهربا مع الأهلي بأن يتحمل كهربا أي غرامات او عقوبات نتيجة فسخ تعاقده مع الزمالك، لكن محمود الخطيب رئيس الأهلي كلف أمير توفيق مدير التعاقدات بمتابعة القضية والتأكد من صدور قرارات من عدمه من خلال المحامي السويسري مونتيري.


شاهد أيضًا..

الخطيب يوجه بأكثر من حل لأزمة كهربا المعقدة.. 4 مخارج للأزمة تشعل الزمالك

الأهلي يخرج من الصراع بعد اشتعال الأمور بين الزمالك وبيراميدز بسبب الموهوب

 


الخسارة الثانية للأهلي ومحمود الخطيب

لعب من فريق الأهلي حوالي 10 لاعبين في المنتخبات الدولية، وهم من منتخب مصر :”محمد الشناوي، محمد عبد المنعم، ايمن أشرف، ياسر ابراهيم، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، رامي ربيعة”، ومع منتخب تونس علي معلول، ومع منتخب مالي أليو ديانج.


وفشلت منتخبات مصر ومالي في التأهل لمونديال كأس العالم قطر 2022، بينما نجع علي معلول في قيادة المنتخب التونسي في التأهل لمونديال المنتخبات الدولية.



وأوقعت قرعة المونديال، منتخب تونس في مجموعة صعبة تضم كلًا من، فرنسا والدنمارك وكرواتيا.



تعرض منتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش لخسائر مالية كبيرة، نتيجة فشله في التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي ستقام في قطر نهاية العام الحالي، والخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح 3/1.



وذكر موقع “economy plusme”، فإن اتحاد الكرة ومنتخب مصر خسر مبلغا لا يقل عن 12 مليون دولار أمريكي، نتيجة فشله في التأهل للمونديال، والتي مقسمه على 2 مليون دولار للاستعدادات و10 مليون دولار نظير المشاركة.





وحصل الأهلي على مليون و745 ألف دولار بعد مشاركة منتخب مصر في مونديال روسيا 2018، إلا أن هذه المرة لن يحصل الأهلي سوى على مبلغ أقل نظير مشاركة علي معلول مع منتخب تونس.



ويتفوق فريق الزمالك، برئاسة مرتضى منصور على الأهلي برئاسة محمود الخطيب، في عدد اللاعبين الذين سيشاركون في كأس العالم للأندية، حيث قد يشارك الثلاثي (سيف الدين الجزيري، وحمزة المثلوثي مع منتخب تونس)، وأشرف بن شرقي مع منتخب المغرب.

شاهد أيضاً

الاتحاد الإفريقي يحذر الحكم المشبوه قبل مواجهة الأهلي وسيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا

شهدت الساعات القليلة الماضية، توجيه لجنة الحكام داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، تحذير عاجل …