fbpx
السبت , 20 أبريل 2024

بعد انضمامه لقائمة تونس.. الأهلي ينتظر مبلغ مالي كبير بسبب معشوق الجماهير “كواليس مٌثيرة”

تنتظر خزينة النادي الأهلي في الفترة المقبلة الحصول على مبلغ مالي كبير قادمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك بسبب مشاركة أحد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء مع منتخب بلاده في كأس العالم المقرر إقامته في دولة قطر 2022.

وأكد فيفا في بيان رسمي أصدره يوم الثلاثاء الماضي أنه سيتم منح كل نادِ مبلغ مالي نظير مشاركة أي لاعب من صفوفه في النسخة المقبلة من كأس العالم “قطر 2022”.

وشدد فيفا في بيانه أنه سيمنح كل فريق يشارك من صفوفه لاعب واحد في كأس العالم مبلغ يصل قيمته حوالي 10 ألف دولار عن كل يوم يتواجد به هذا اللاعب مع منتخب بلاده في مونديال قطر المقبل المحدد إنطلاقته يوم 18 نوفمبر الجاري.

وجاء نص بيان الفيفا كالتالي ” سيوزّع الاتحاد الدولي لكرة القدم 209 مليون دولار أمريكي في إطار برنامج توزيع الأرباح على الأندية. إذ سيتم تعويض الأندية عن كل يوم بقى فيه أحد لاعبيها في بطولة كأس العالم، بما في ذلك أيام التحضيرات الرسمية”.

وتابع: “كجزء من التزام الاتحاد الدولي بتقدير مساهمات لأندية كرة القدم في إنجاح بطولة كأس العالم، فُتَح اليوم الباب أمام الأندية لإرسال طلباتهم في إطار برنامج توزيع الأرباح على الأندية الذي سيشهد توزيع 209 مليون دولار أمريكي على مختلف أندية العالم”.

واختتم “ستتمكن أندية العالم من تقديم طلباتها رقميًا لأول مرّة عبر قاعدة بيانات كرة القدم للمحترفينليستفيد كل منها بحوالي 10 آلاف دولار أمريكي عن كل يوم بقى فيه أحد لاعبيها مع منتخبه الوطني في بطولة كأس العالم، بما في ذلك أيام التحضيرات الرسمية، وسيستفيد كل ناد لعب لصالحه اللاعب المشارك في آخر سنتين سابقتين لبطولة كأس العالم”.

يذكر أن الدولي التونسي علي معلول الجناح الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي دخل ضمن القائمة المبدئية لمنتخب تونس المشاركة في كأس العالم 2022 كما يٌعتبر نجم المارد الأحمر واحداً من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها منتخب نسور قرطاج.

شاهد أيضاً

قناة مفتوحة تعلن نقل لقاء الأهلي ومازيمبي.. والخطيب يهدد كاف والمنافس

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد مازيمبي الكونغولي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أكثر ما …