fbpx
الثلاثاء , 16 أبريل 2024

بعد تأهل مصر لنصف نهائي كأس الأمم.. اعرف قائمة الأهلي النهائية قبل مونديال الأندية

أصبح في حكم المؤكد، غياب نجوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المتواجدين مع المنتخب الوطني، عن نهائيات كأس العالم للأندية.

 

واستطاع المنتخب الوطني الأول بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، في التأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا بالكاميرون.

 

جاء ذلك بعد فوز الفراعنة على المنتخب المغربي بهدفين مقابل هدف وحيد بالمباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد، لحساب ربع نهائي البطولة.

 


وبفوز المنتخب الوطني ينتظر مواجهة صعبة ضد الكاميرون صاحب الأرض والجمهور، ويتأكد استمراره حتى نهاية البطولة للعب سواء بالمباراة النهائية أو على المركزين الثالث والرابع.

 


عبور المنتخب الوطني، لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، منع المارد الأحمر من نجومه الخمسة، وهم محمد الشناوي وأيمن أشرف وعمرو السولية ومحمد شريف وحمدي فتحي.

 


ويستعد الأهلي لخوض بطولة كأس العالم للأندية المقرر لها بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بالفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر.

 

 

ويغيب أكرم توفيق الظهير الأيمن للأهلي، لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة مصر ونيجيريا في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، ليتأكد غيابه عن مونديال الأندية.

 

 

كذلك تعرض المدافع المغربي بدر بانون لمضاعفات بعد الإصابة بفيروس كورونا، وهو يعاني من التهابات في القلب، حسب تقارير مصرية، وتأكد غيابه أيضا.

 


ويعاني أحمد نبيل كوكا الظهير الأيسر الصاعد للأهلي، من مضاعفات كورونا أيضا، وحصل على راحة سلبية لمدة شهر ونصف، وهو ما يعني غيابه.

 


وأعلن الأهلي في بيان رسمي غياب صلاح محسن مهاجم الفريق عن الملاعب لمدة شهرين، بعد معاناته من كسر في مشطية وجه القدم.

 

ويغيب حسام حسن مهاجم الفريق أيضا، الذي يغيب عن التدريبات الجماعية لمدة أسبوعين بعد إصابته في عضلة السمانة، ولم يتضح موقفه من المشاركة في المونديال من عدمه.

 

وأعلن الأهلي إصابة اللاعب الشاب محمد محمود بشد في العضلة الخلفية، ليغيب عن المران لمدة 10 أيام على الأقل، واخيرًا أعلن غياب بيرسي تاو 5 أسابيع بسبب تمزق في العضلة الأمامية.

إقرأ أيضًا:

 

عاجل.. الأهلي يحسم ثاني صفقاته الشتوية بعد ضم محمد عبدالمنعم


كما يغيب عن الأهلي في كأس العالم للأندية محمود عبدالمنعم كهربا، بعد رحيله على سبيل الإعارة لفريق هاتاي سبور التركي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، في الوقت الذي بات غياب محمود متولي أمرًا مؤكدًا عن الفريق في المونديال بسبب خضوعه لبرنامج تأهيلي في قطر خلال الفترة الحالية.

 


ويبدأ المارد الأحمر مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير، بالبطولة المقرر إقامتها بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بالفترة من 3 فبراير حتى 12 من نفس الشهر.

 

كما تعرض كل من مصطفى شوبير ومحمد مغربي ومحمد ياسر، للإصابة بفيروس كورونا ليتأكد بقائهم في القاهرة لحين شفائهم.


ومن المقرر أن تكون قائمة الأهلي النهائية في مونديال الأندية كالآتي:

 

حراسة المرمى: علِي لطفي، حمزة علاء

خط الدفاع: كريم فؤاد، محمد هاني، على معلول، محمود وحيد، محمد أشرف، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم.

خط الوسط: أليو ديانج، محمد محمود، محمد نصير، زياد طارق، عمار حمدي.


خط الوسط الهجومي: لويس ميكيسوني، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، وليد سليمان، أحمد عبدالقادر، محمد مجدي أفشة.

الهجوم: حسام حسن، أحمد سيد غريب

شاهد أيضاً

محمود الخطيب

جيب عرض وامشي من هنا.. الخطيب ينفعل على نجم الأهلي ويهدده بالطرد

تردد في الساعات الأخيرة، العديد من الانباء والتقارير الصحفية، التي أشارت إلى دخول نجم الفريق …